مسؤول إسرائيلي: تلقينا تحذيراً بشأن احتمالية حدوث هجمات

عملية في القدس - أرشيفية

أكد مدير عام الحركة الأمنية الإسرائيلية العميد أمير أفيفي، مساء اليوم الاثنين، أن "الأجهزة الأمنية في إسرائيل تلقت ضوء تحذيري سابق بشأن احتمالية حدوث هجمات تؤدي الى تصعيد أمني جديد".

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية فقد ادعى أفيفي في تصريح إذاعي: بأن "الأجهزة الأمنية والتقديرات الاستخباراتية أعطت تحذير قبل مدة زمنية من احتمالية ازدياد التوترات الأمنية في مناطق الداخل و القدس ".

وقال أفيفي: "نشهد زيادة كبيرة في عمليات العنف في إسرائيل، وأن المؤسسة الأمنية بحاجة إلى تغيير تصورها تجاه هذه القضية الخطرة".

وانتقد أفيفي الحكومة الاسرائيلية قائلاً إن "هذه حملة فلسطينية عربية مستمرة في جميع أنحاء إسرائيل تتكرر كل سنة في رمضان، وعلينا أن نفهم أننا في الحملة الان، ونتصرف بكل حزم".

وأوضح اننا "بحاجة إلى يقظة عامة، وبحاجة إلى الاعتماد بشكل أساسي على أنفسنا، وهذا الأمر هو الذي تقوم به أجهزة الأمن الان في إسرائيل".

وتابع أفيفي: "نحن نعلم أن هذه الهجمات هي موجهة من جهات خارجية ليس من داعش فقط، وأنه تم تمويل جزء كبير من هذه الهجمات وتوجيهها من قبل حزب الله أو حماس الذين يمكنهم توجيه مثل هذه الهجمات على الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

وقال إن "إسرائيل ترصد عمليات تهريب الأسلحة الى داخل مناطق الضفة الغربية أو عبر الحدود".

وأضاف أفيفي "نتحدث عن تقييم مئات الآلاف من الأسلحة، هناك تهريب من الحدود اللبنانية والحدود المصرية وهناك عمليات نقل أسلحة واسعة النطاق من السلطة الفلسطينية إلى عرب إسرائيل، وهذا يتطلب معالجة مكثفة على نطاق مختلف تمامًا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد