بالصور: رمضان 2022- تنفيذ أعمال صيانة لثوب الكعبة المشرفة في مكة

تنفيذ أعمال صيانة لثوب الكعبة المشرفة في مكة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم الاثنين تنفيذها صيانة دورية لثوب الكعبة المشرفة وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان 2022-1443.

فهد بن حضيض الجابري مدير إدارة صيانة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة قال عن أعمال الصيانة لثوب الكعبة تضمن شد حزام الكعبة ليحتفظ برونقه وتثبيت الأطراف.

وبيّن أنه وفقاً للخطة التشغيلية والفنية للإدارة يتم تفقد ثوب الكعبة المشرّفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية، من خلال فريق عمل سعودي مختص تصل خبرات بعضهم إلى (26) عاماً.

وأفاد أن فريق العمل من المختصين والفنيين بالمجمع قام بتنظيم العمل وترتيب أولوياته حسب الخطة المعتمدة، وذلك بشد الثوب على الحلق والحبل استعدادًا لشهر رمضان، لأن الثوب يحتاج إلى شد، وصيانة ونظافة، مع عمل صيانة لإطار الحجر الأسود والركن اليماني. وأشار إلى أن جميع أعضاء الفريق الفني حريصون على تحري أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي لإنهاء المهمة مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة فريق العمل.

وأكّد الجابري، أن الرئاسة تستخدم أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة، نظرًا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من عناية واهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما عامة وبالكعبة المشرّفة خاصة.

وأنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان 2022-1443 والذي قد يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من الشهر المقبل، حيث يتوقع ان يزداد اعداد المعتمرين خلال هذا الشهر المبارك.

FO3N1ouXMAUktVv.jpg
FO3N1oeXMAE5bot.jpg
DC0BFD28-A478-44AB-9045-7E16C14A620D.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد