الكشف عن سبب وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر

وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر

أعلنت وسائل إعلام يمنية رسمية صباح اليوم الاثنين عن وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر وهو عضو في مجلس النواب اليمني منذ اخر انتخابات جرت في اليمن عام 2003 ويحسب على دوائر المستقلين.

الكشف عن سبب وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر والذي يعد من أبرز أولاد الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر حيث أسس في عام 2007 مجلس التضامن الوطني الذي ضم عدة شخصيات برلمانية وقبلية وسياسية.

وشكل نبأ وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر صدمة كبيرة لدى أوساط يمنية كثيرة والتي عبرت عن ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي طالبت بضرورة الكشف عن سبب وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر ، خاصة في ظل حالة الضبابية في مكان وفاته.

وقالت عدد من المواقع الإعلامية اليمنية إن الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر توفى في العاصمة القطرية الدوحة ، فيما قالت أخرى انه توفى في تركيا فيما ذهب عدد اخر الى القول انه توفى في جورجيا.

ونقلت تلك المواقع عن مصادر عائلية قولها ان سبب وفاة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر يعود لتعرضه لازمة قلبية المت به خلال الساعات القليلة الماضية وادت الى وفاته على الفور.

وشكك محامي بارز، الاثنين، في قضية وفاة ابرز ابناء عبدالله بن حسين الأحمر في العاصمة التركية ، بظروف غامضة.

ودعا محمد علاو، المحسوب على جناح صالح في المؤتمر، إلى فتح تحقيق دولي بملابسات وفاة حسين الأحمر، مرجحا تصفيته.

ويرأس الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر احد الاحزاب اليمنية وعرف خلال السنوات الأخيرة بتواصله مع قيادات بارزة في حركة انصار الله ابرزهم وزير الشباب حسن زيد ، كما أنه اتخذ من قطر خلال السنوات الماضية مقرا لإقامته وقاد وساطات بين شقيقه الأكبر ومن يصفهم بـ"الحوثيين" من هناك.

وبعث رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي، برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر، عضو مجلس شورى الإصلاح، والشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، عضو الهيئة العليا للإصلاح، وإخوانهم، في وفاة الشيخ حسين بن عبدالله بن حسين الأحمر، عضو مجلس النواب، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس حزب التضامن الوطني.

كما عبر اليدومي، عن تعازيه لأبناء الفقيد الراحل الذي وافاه الأجل، إثر عارض مرضي، مؤكدا أن الوطن مني بخسارة لرحيل شخصية فذة هي امتداد لتاريخ آل الأحمر في النضال الوطني.

وقال اليدومي: "ابناً باراً بهذا الوطن كرس جهوده في خدمة وطنه ومجتمعه، متوجاً ذلك بمواقف ثابتة وراسخة في الدفاع عن الجمهورية والقيم والمبادئ التي حملها"، مشيرا إلى أن الفقيد كان له باع في العمل السياسي، وشخصية اجتماعية لا يشق لها غبار، وشاباً عُرف بحسن أخلاقه ونبل سجيته.

وأوضح رئيس الهيئة العليا للإصلاح، أن رحيل الشيخ حسين الأحمر، المبكر في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ شعبنا النضالي هو خسارة كبيرة للوطن، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد