كيفية الاستفادة من الأطعمة التي انتهت صلاحيتها

نصائح للاستفادة من الأطعمة منتهية الصلاحية - تعبيرية

عزيزتي الأم: هل فكرتِ يوماً بإعادة استخدام الأطعمة بعد انتهاء صلاحيتها، أم تقومي بالتخلص منها مباشرة؟ وهل تعلمين أن هناك فوائد عديدة لبعض الأطعمة حتى لو انتهت صلاحيتها؟

نقدم لكِ عزيزتي ربة المنزل بعض الطرق لإعادة استخدام الأطعمة منتهية الصلاحية والاستفادة منها مرةً أخرى، بدلاً من أن تقومي برميها والتخلص منها، لأن فوات تاريخ الانتهاء المدون على العبوة، لا يعني أن المنتج لم يعد صالحاً للاستخدام، ومن الأصناف الغذائية التي يمكنك الاستفادة منها بعد انتهاء صلاحياتها:

المايونيز:

بإمكانك الاستفادة من المايونيز القديم في تلميع أجهزتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لأن محتوى الزيت في المايونيز يساهم في إضافة البريق إلى الأسطح اللامعة.

الزبادي:

استخدمي اللبن الزبادي القديم لصنع قناع لتقشير الوجه، لأن الزبادي مليء بحامض اللبنيك، والذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة.

وعن طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير، ثم ضعي الخليط على وجهك في طبقة متساوية، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

البن المطحون:

في حال أصبحت القهوة المطحونة قديمة، فلا يزال بإمكانك استعمالها كمقشر للوجه، فالقهوة مملوءة بمضادات الأكسدة، ويمكنها المساعدة في تغذية بشرتك.

وما عليك سوى خلط القهوة المطحونة مع الحليب، لتشكيل عجينة توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء.

الحليب:

هل لديك كرتونة من الحليب بدأت تفسد؟ يمكنك استخدام الحليب منتهي الصلاحية للخبز، حيث يضاف إلى وصفات الكعك والبسكويت والفطائر، للحصول على جرعة من النكهة المضافة.

المصدر : وكالة سوا - أخبار اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد