مسلك: العمال من الضفة الغربية وغزة معرضون للاستغلال في إسرائيل

عمال فلسطينيون من غزة قبيل ذهابهم للعمل في إسرائيل

قالت جمعية جيشاه–مسلك (حقوقية إسرائيلية غير حكومية)، اليوم الأحد، إن العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة معرضون للاستغلال، نتيجة عدم فرض الرقابة على انتهاك حقوقهم من قبل مشغلين إسرائيليين.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية:

مسلك : 
أعلن منسق عمليات الحكومة الاسرائيلية انها ستسمح ل20 ألف عامل من غزة للعمل في اسرائيل كخطوة قبل بدء شهر رمضان المبارك. هذا القرار يضيف 8 الاف تصريح للحصة الحالية. هذا القرار هو إقرار رسمي للسياسات غير الرسمية السابقة للسماح لبعض للعمال بالخروج منذ 2014.

كما هو الحال اليوم، التصاريح مشروطة بحسب اسرائيل باستمرار "الهدوء الأمني". لا تعترف إسرائيل أبدا بالتزاماتها اتجاه سكان غزة، بل تستعمل حقوقهم الأساسية، وحق الحركة والتنقل على وجه الخصوص، كورقة للمساومة السياسية.

دمر الإغلاق الإسرائيلي المفروض منذ 15 عام اقتصاد غزة، شتت وهدم العائلات، حرم السكان من الوصول للرعاية الطبية وقوض رفاهية السكان في القطاع. هذه الخطوات لا تكفي طالما استمر الإغلاق على القطاع.

يشير المنسق إلى حقوق العمال والحق للأجر العادل. ولكن، سواء حصل العامل على تصريح عمل أم لا، فإن العمال من الضفة الغربية وغزة معرضون للاستغلال نتيجة عدم فرض الرقابة على انتهاك حقوقهم من قبل مشغلين إسرائيليين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد