زيت جوز الهند روتين عناية كامل في بيتك

زيت جوز الهند العضوي

يعتبر جوز الهند روتين عناية كامل لكل ما تحتاجه المرأة من جمال لاحتوائه على نسبة عالية من حمض دسم مشبع والذي يتميز بتأكسده البطيء، فيعد من المواد التي تقاوم عملية التزنخ ويدوم لفترة طويلة تصل العامين دون أن يفسد.

وتكثر استخداماته في روتين العناية بالجمال وتعزيز صحة البشرة والشع، وخاصة عند النساء وللحصول على نتيجة ترضي النساء لابد من عدم الاكثار منه كما نصحت العديد من المنظمات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والخدمات البشرية والأمريكية وهيئة الخدمات الصحية لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

ويتعدى زيت جوز الهند كونه أكثر المنتجات الطبيعية استخداما في الصحة والجمال، فلا يقتصر استعماله عليهم فقط بل يتعدى إلى عمليات الطهي والتنظيف وغيرهما من الاستخدامات المنزلية.

وأظهر موقع "ميد يكال نيوز توداي" العلمي للمعلومات الطبية، نتائج دراسات علمية مختلفة تقول أن زيت جوز الهند يحتوي على دهون طبيعية ومركبات مفيدة مثل فيتامين (هـ)، مما يجعله خيارا مثاليا خاصة في الاستخدامات الجمالية مثل العناية بالشعر والبشرة.

ما هي فوائد زيت جوز الهند العضوي؟

في ظل التطورات الصحية وصناعة منتجات العناية بالبشرة الحديثة وتأثيراتها ما بين السلبية والإيجابية يبرز زيت جوز الهند ضمن أحد أهم مكونات الكثير من المنتجات التي تسعى للنجاح وذلك لفوائده الجمة التي سنبينها فيما يلي:

- يعد زيت جوز الهند الحل السحري لجميع مشاكل الشعر التي قد تعاني منهم السيدات ابتداء من "تهيش الشعر" مرورا بعلاج التقصف وأيضا يعمل على إضفاء لمعة لخصلات الشعر وصولاً لمكافحة القشرة التي تزعج كثيرا من النساء.

- أما عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة فيتم استخدامه كواقي طبيعي للشمس كمزيل جيد للمكياج دون تعريض البشرة للجروح وكما يتم تقشير وترطيب البشرة من خلال خلطه مع السكر.

- ويتميز زيت جوز الهند على قدرته الرائعة في ترطيب الجلد واسترخاء عضلات الجسم، وكما له دور في تخليص الجسم من علامات التمدد البشرة وتشققها.

- ويستخدم زيت جوز الهند للمساعدة على علاج مشاكل البشرة المختلفة، وخاصة الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد التماسي،ويمكن مكافحة الصدفية من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند في ماء الاستحمام والجلوس فيه لفترة، أما لمكافحة الأكزيما فمن الممكن دهن القليل من زيت جوز الهند موضعيًا على أماكن تهيج البشرة.

ويوضح أستاذ الأمراض الجلدية جوشوا زيشنر "يتكون زيت جوز الهند من مزيج فريد من الدهون الطبيعية، مما يجعله مفيدًا في علاج البشرة".

وحيث تشمل الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند العضوي حمض اللينوليك، المعروف بفوائده للبشرة المعرضة لحب الشباب والبثور، وما يصل إلى 50% من حمض اللوريك (وهو مرطب ومضاد للميكروبات) الصحي لبشرة الجسم وفروة الرأس، بحسب ما ذكره الطبيب.

نصائح عامة عند استخدام زيت جوز الهند العضوي:

هناك بعض المعايير التي يجب الالتزام بها من أجل تحقيق أفضل النتائج، بالرغم من فوائد زيت جوز الهند المتعددة في العناية بالجمال وتعزيز صحة البشرة والشعر إلا أن استخدامه الخاطئ قد يتسبب في حدوث نتائج عكسية.

-عند استخدام زيت جوز الهند للشعر، راعي جيدا ألا تبالغي في استخدامه لأنه قد يسد مسام فروة الرأس ما قد يمنع شعرك من التنفس ويسهم في تساقطه. احرصي على غسل شعرك بعمق بعد استخدام حمام زيت جوز الهند العضوي، بحسب ما نشرته مجلة "إل" للمرأة والجمال.

- واحرصي على غسل بشرتك بغسول لطيف وآمن لنوع بشرتك بعد استخدام زيت جوز الهند في تنظيف البشرة وإزالة المكياج، لكي تتأكدي من تطهير الجلد من الأوساخ.

- وعند استخدام الزيت مرطبا لبشرة الوجه أو الجسد، راعي ألا تستخدميه بإفراط لكيلا يتسبب بانسداد المسام وتطوير البثور وحب الشباب وحبوب أسفل الجلد.

- وبشكل عام، عند استخدام زيوت كثيفة الدهنية، مثل زيت جوز الهند في العناية بالشعر والجلد، يُنصح بالغسل الدوري بعد الاستخدام للتأكد من عدم تشكيل طبقات عميقة من الدهون المتراكمة التي قد تؤدي لعواقب وخيمة.

المصدر : وكالة سوا -الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد