السعودية تحدد أوقات الدوام في المدارس خلال شهر رمضان

علم السعودية

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الشرقية والقصيم وكافة مناطق المملكة العربية السعودية، مواعيد الدوام الدراسي في شهر رمضان المبارك، والذي سيبدأ الأسبوع المقبل.

وحددت إدارة التعليم في منطقة الشرقية، بداية اليوم الدراسي عند الساعة 9 صباحا، كما خصصت 35 دقيقة للحصة الدراسة الواحدة، وذلك لجميع مدارس التعليم المستمر وتعليم الكبار.

أما في منطقة القصيم، فقد حدد التعليم بدء الدوام الدراسي في المدارس عند الساعة الـ ١٠ صباحا، على أن تكون مدة الحصة ٣٥ دقيقة، فيما يبدأ دوام التعليم المستمر الساعة الـ ٩ مساء.

واعتمدت وزارة التعليم توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك للعام الجاري 2022، في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة، وذلك ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الاثنين 24 رمضان 2022.

وقررت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر "تعليم الكبار" (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) من الساعة 9 مساء، وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

ومنحت الوزارة مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة سبق الالكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد