خلاف فلكي على تحديد أول يوم في رمضان 2022 في الدول العربية

شهر رمضان 2022

طرأ خلاف فلكي على تحديد أول يوم في شهر رمضان 2022 في الدول العربية وخاصة دولتي الكويت والسعودية، الأمر الذي أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وان رمضان 1443 بات على الأبواب.

الخلاف الفلكي حدث بين مركز العجيري والفلكي عادل السعدون حول تحديد اول يوم في رمضان 2022 في الدول العربية وخاصة دولتي الكويت والسعودية ، حيث يقول البعض ان أول يوم في رمضان سيكون السبت المقبل الثاني من شهر أبريل ، فيما يقول اخرون ان غرة رمضان ستكون يوم الاحد الثالث من أبريل المقبل.

اول يوم في رمضان 2022-1443 هو الشغل الشاغل لكثير من المسلمين حول العالم والذي يتابعون خبراء الفلك الذين يستطيعون رؤية هلال شهر رمضان والإعلان عن المراكز والمراجع الرسمية عن اول يوم في رمضان 2022.

الخبير الفلكي عادل السعدون يقول ان غرة شهر رمضان 2022 ستكون يوم الاحد الموافق الثالث من شهر أبريل المقبل ويمكن رؤية الهلال بالعين المجردة مساء يوم السبت الثاني من أبريل.

إقرأ/ي أيضا: 

محدث: امساكية رمضان ٢٠٢٢ الكويت pdf - تقويم رمضان 2022 الكويت

محدث: امساكية رمضان 2022 الرياض وموعد اذان المغرب - رمضان 1443

مسلسلات رمضان 2022 الخليجية الجديدة - السعودية الكويت

وأكد الخبير الفلكي استحالة رؤية الهلال مساء الجمعة قبل الدول الإسلامية، مبيناً أن مَن ادّعى رويته مساء الجمعة فقد اقترف إثماً ، مستشهدا بالحسابات المغربية التي تؤكّد أن رمضان يبدأ 3 أبريل.

اول يوم في رمضان 2022 الأحد المقبل

مركز العجيري والخبير الفلكي عادل المرزوق يؤكدان بشكل قاطع ان اول يوم في رمضان 2022 سيكون يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل ، وان هلال رمضان يمكن رؤيته بعد مغرب الجمعة 1 أبريل، وذلك لمكوثه بعد غروب الشمس نحو 15 دقيقة.

من جهته أكّد هذا مركز العجيري، أن حساباته الفلكية، وفق موقع الكويت، تشير إلى أن هلال رمضان سيُولد الجمعة في الساعة 9:26 ص، وتغرب شمس ذلك اليوم الساعة 6:6 مساءً، ويغرب القمر بعد ذلك بنحو 15 دقيقة، أي أن الهلال يمكث 15 دقيقة بعد غروب الشمس، وبذلك يتحقق شرط دخول الشهر القمري ويصبح السبت 2 أبريل أول أيام رمضان لهذا العام.

الخلاف الفلكي على تحديد اول يوم في رمضان 2022 في الدول العربية انتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد عدد كبير من النشطاء في تغريدات لهم ان الدول العربية دائمة الاختلاف على تحديد أول أيام شهر رمضان عبر السنوات السابقة.

المصدر : وكالة سوا- صحف خليجية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد