الكشف عن سبب وفاة الشاعر العراقي لبيد هاني في عمان

وفاة الشاعر العراقي لبيد هاني في عمان

أعلنت وسائل إعلام عراقية مساء اليوم السبت وفاة الشاعر العراقي لبيد هاني في العاصمة الأردنية عمان ، حيث سادت حالة الحزن الشديد الوسط الفني العراقي.

ووفقا لوسائل اعلام عراقية فقد تم الكشف عن سبب وفاة الشاعر العراقي لبيد هاني في عمان ، حيث أكدت أنه توفى إثر تعرضه لحادث سير أليم ، نقل على إثره الى أحد مستشفيات العاصمة الأردنية ، الى ان أعلن عن وفاته رسميا.

ونعت الأوساط الفنية بحزن الشاعر الشعبي المعروف، حيث أكد الخبر الشاعر الشعبي أثير التميمي قائلا "وصلني الان خبر وفاة الصديق الطيب الشاعر لبيد هاني الرحمة والمغفرة لروحة الطاهرة والصبر والسلوان لذويه".

لبيد هاني هو شاعر عراقي معروف وهو من الشعراء الذي لهم العديد من المقابلات عبر بعض القنوات التلفزيونية العراقية وكانت هناك بعض التفاصيل حول بعض الأحداث وتفاصيل فقدان حبيبة لبيد هاني ونشره بعض أبيات حزينة في فراقها.

الشاعر لبيد هاني ويكيبيديا

الشاعر الشاب لبيد هاني عاشور مولولد في بغداد وهو ابن أسرة محبة ومهتمة بالأدب والشعر. فوالده الكاتب والشاعر هاني عاشور، وجده كان يهوى ويحفظ الشعر الشعبي. يقول الشاعر لبيد إنه ومنذ طفولته كان يسمع القصائد والأشعار ويحفظها.

تأثر بالشاعرين الكبيرين مظفر النواب واحمد الصافي النجفي وحفظ عن ظهر قلب كل قصائدهم الشعرية، كما أثرت فيه أغاني المطرب العراقي داخل حسن وكبار مطربي الريف، ليبدأ بتوظيف هذه الذكريات في قصائده الشعرية والغنائية.

ويؤكد لبيد أنه يشعر بان الشاعر الكبير مظفر النواب شارك في تربيته وذلك من خلال قصائده وخاصة قصيدة "ريل وحمد".

في عام 2003 حصل على دبلوم في الإعلام من معهد التطوير الإعلامي بجامعة بغداد، لكنه انتقل إلى عمان حيث يقيم منذ 2004 بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد عقب التغيير. وفي عمان حصل على دبلوم تخصص في تصميم الكرفك ديزاينر من جامعة البلقاء في الأردن.

تألق الشاعر الشاب لبيد هاني خلال السنوات الثماني الماضية بعد أن كتب عشرات القصائد الغنائية العاطفية والوطنية لمطربين عراقيين معروفين منهم: مهند محسن وقاسم السلطان وباسم العلي وغزلان وسلام حسن وماجد المهندس ورضا العبد الله ومحمد الفارس ومظفر الأمير وهيثم يوسف ووسام المهندس ودالي وحسام الرسام وعلي البغدادي وحاتم العراقي وصلاح البحر واحمد المصلاوي وعلي بدر واحمد حداد وهادي الرحال وماجد زمان وأكرم الرحال وغيرهم. وهناك اتفاقات جديدة لوضع أغاني لمطربين خليجيين.

اصدر أكثر من مجموعات شعرية صوتية ضمت عشرات القصائد عن الحب والوطن والغربة والأم. آخرها ألبومين غنائيين بصوته الأول بعنوان "سوالف ليل" والثاني "عوفيني" الذي يصدر في عيد الحب منتصف شباط 2012.

شارك في العديد من الأمسيات والمهرجانات الشعرية التي أقيمت في دمشق وبيروت وبغداد وعمان "مهرجان جرش"، ومهرجان شيبيب ومهرجان يتيم السلام العربي, والأيام الثقافية العراقية التي أقيمت في عمان وآخر مهرجان شارك فيه مهرجان الخالدية ومهرجان الشعراء العرب الذي أقيم في بغداد مؤخرا بمشاركة مجموعة من الشعراء المغتربين أمثال كامل الركابي وفالح حسون الدراجي وعريان السيد خلف والشاعر كاظم غيلان الذي وصف لبيد بالنواب الجديد. ورغم سعادته بهذا اللقب يؤكد الشاعر الشاب الأنيق لبيد هاني أن هذا اللقب حمله مسؤولية كبيرة يأمل أن يكون جديرا بها للارتقاء بالقصيدة والأغنية العراقية.

أول ديوان لقصائده سيصدر عن الاتحاد العام للأدباء والشعراء الشعبيين في العراق ويضم 21 قصيدة، ويطمح الشاعر الشاب لبيد هاني أن يصل بالقصيدة العراقية إلى ابعد مدى لتعبر حدود العالمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد