المالكي يطلع ممثل الـ (UNDP) على انتهاكات الاحتلال

رام الله /سوا/ أطلع وزير الخارجية رياض المالكي ، الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني(UNDP) الجديد، روبارتو فالينت في مقر الوزارة برام الله، اليوم الاثنين، على الأوضاع العامة التي يعيشها أبناء شعبنا.

وهنأ المالكي فالينت على استلام مهامه الجديدة، متمنياً له النجاح بمهمته في دولة فلسطين، مؤكداً استعداد وجاهزية الوزارة بالتنسيق مع مكتبه في مختلف القضايا، لتقديم كافه التسهيلات والإمكانيات، من أجل إنجاح مهامه، كما بحثا تعزيز التعاون المشترك.

كما أطلع المالكي الضيف على آخر التطورات السياسية خاصة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وتبادل الطرفان العديد من المبادرات والأفكار المميزة والجديدة التي طرحها فالينت، والتي تعمل علي تنفيذها منظمة الأمم المتحدة الإنمائية( UNDP) في مجال تبادل المعلومات والمعرفة والإصلاحات التطورية والتأييد، بالإضافة لتنفيذ المشاريع الخدماتية العامة بشكل سريع، حيث أطلعه المالكي على بعض المشاريع التي سيتم تنفيذها بدعم فنزويلي في مجال الصحة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

من جانبه، أكد فالينت للوزير التزامه بتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تجاه القضية الفلسطينية ودعم تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعيش الكريم، مشدداً على رغبته في تقديم كافة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، كذلك العمل على الإسراع في تنفيذ بعض المشاريع ذات الصلة بإعمار قطاع غزة، بالإضافة الى المساهمة في استكمال بناء وتطوير المؤسسات الفلسطينية المختلفة في إطار جدول أعمال برنامج التنمية الفلسطينية.

وحضر اللقاء مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي خالد اليازجي، والمدير العام التنفيذي لمنظمة ( UNDP) خالد شهوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد