صورة: العاهل الأردني يعقد لقاءً تشاورياً يجمع السيسي وبن زايد والكاظمي

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

يعقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، لقاءً رباعياً يضم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مدينة العقبة جنوب الأردن.

وقالت قناة "المملكة" الأردنية، "يعقد جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، لقاء تشاوريا في العقبة، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي".

واعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن "اللقاء تناول مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الدول الاربع في جميع المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى حول مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية على المستوى الاقليمي والدولي خاصة ما يتعلق بمواجهة تداعيات وآثار الظروف العالمية الحالية على قطاعات الأمن الغذائي والطاقة، والتجارة، وذلك على النحو الذى يحافظ على الاستقرار الاقليمى وأمن المنطقة".

ويأتي اللقاء قبيل جولة يبدأها، السبت، وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في المنطقة وتشمل إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر.

كما يأتي بعد أيام قليلة على لقاء ثلاثي جمع السيسي وبن زايد مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في شرم الشيخ.

 

فهرس.jpg

المصدر : وكالة سوا - قناة المملكة - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد