محدث: فصائل فلسطينية تعقب على انتصار الأسرى بتحقيق مطالبهم

أسرى - تعبيرية

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس 24 مارس 2022، على الانتصار الذي حققته قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعليق إضرابهم عن الطعام، بعد اتفاق بتلبية مطالبهم.

وفيما يلي نص البيانات والتصريحات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصريح صحفي

*حماس تحيّي صمود أسرانا الأبطال وانتصارهم على بطش السجَّان الصهيوني*

تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأسمى آيات التهاني وعظيم الافتخار للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، بالإنجاز الكبير والصمود في وجه صلف ما يسمَّى إدارة السجون الصهيونية، وتسجيل العديد من الإنجازات وإجبارها على التراجع عن الإجراءات القمعية بحق أسرانا وأسيراتنا.

إنَّ هذا الإنجاز البطولي، ما كان ليحدث لولا إرادة أسرانا وأسيراتنا، وتكاتف أبناء شعبنا الفلسطيني وتضامنه بفصائله ومكوّناته كافة، في الوقوف خلف قضية أسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، ومنع العدو الصهيوني من محاولاته المساس بحقوقهم المشروعة أو استمرار الاعتداء عليهم.

أمام هذا الانتصار الكبير، فإنَّ حركة حماس تؤكّد على عهدها ووفائها مع أسرانا الأحرار بأن تظلّ قضية تحريرهم كافة من سجون العدو على رأس أولوياتها، وتدعو أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله إلى الاستمرار في الفعاليات الوطنية الدَّاعمة لصمودهم في معركتهم البطولية ضدّ السجّان الصهيوني.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الخميس: 24 آذار/مارس 2022مـ
الموافق: 21 شعبان 1443هـ

اقرأ أيضا/ فلسطـين: الأسـرى يقررون تعليق إضرابهم بعد اتفاق بتلبية مطالبهم

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

-لجان المقاومة : نبارك للحركة الاسيرة في السجون الصهيونية ولشعبنا الفلسطيني ولكل أحرار العالم إنتصارهم على عدونا الصهيوني المجرم ومصلحة سجونه الفاشية .

- لجان المقاومة : سنبقى دائما خلف أسرانا دعما وسندا وعونا لهم في كافة معاركهم مع السجان الصهيوني المجرم ولن نتخلى عنهم أبدا .

- لجان المقاومة : مهمتنا وواجبنا الوطني هي ضمان سلامة أسرانا في السجون حتى تحريرهم من براثن المحتل الغاصب .

- لجان المقاومة : حماية الأسرى ومجابهة كل أشكال الجرائم الصهيونية بحقهم هي مسألة ثابتة واولوية وطنية لكل مكونات شعبنا .

- لجان المقاومة : ندعو جماهير شعبنا في فلسطين والشتات وعموم الأحرار في الامة كلها الى مواصلة مساندة أسرانا ودعمهم بكافة الأشكال والطرق لوقف الإنتهاكات والجرائم بحقهم .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
الخميس 24 آذار مارس 2022م الموافق 21 شعبان  لعام 1443 هجرية .

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

«الديمقراطية» تحيي الأسرى الذين انتزعوا مطالبهم بصمودهم وتحديهم للقوانين الفاشية

تتوجه الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين بصمودهم وصبرهم وعزيمتهم وتحديهم للقوانين الفاشية أرغموا حكومة الاحتلال الإسرائيلية وإدارة سجونها ومعتقلاتها على الرضوخ لمطالبهم وحقوقهم.

وقالت الجبهة إن «شعبنا وقواه السياسية لم (ولن) يسمح للاحتلال وسجانيه بالتفرد بالأسرى». مؤكدةً وحدة الحركة الأسيرة في مواجهة صلف السجن والسجان وقوانينه الفاشية.

وشددت الجبهة أن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات شعبنا، ومعركة الأسرى ستبقى مفتوحة إلى أن تتحطم جدران السجن وتشرق شمس الحرية فوق فلسطين 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

 

حركة الأحرار الفلسطينية:

نهنئ الحركة الوطنية الأسيرة بانتصارها على إدارة السجون وإجبارها على تلبية شروطهم وتنفيذ مطالبهم العادلة، وسيبقى شعبنا وفصائله على أهبة الاستعداد دومًا لتلبية نداء الواجب والمسؤولية لإسناد ودعم أسرانا في كافة محطات نضالهم ضد السجان.

 

 حركة المجاهدين الفلسطينية:

-  نبارك للحركة الوطنية الأسيرة انتصارها على إدارة مصلحة السجون الصهيونية وأجبرتهم على تنفيذ شروطهم ومطالبهم.

- هذه الصورة المشرقة التي سطرها أسرانا الأبطال في معركة التحدي مع الاحتلال أثبتوا فيها أن إرادة الحق لابد أن تنتصر.

- لن تفلح المحاولات الصهيونية المتكررة في كسر إرادة شعبنا وأسرانا الأبطال، وسيبقى شعبنا وفصائله موحد مع الأسرى الأحرار في ميدان المواجهة مع الإحتلال.

الخميس ٢١ شعبان ١٤٤٣.
الموافق ٢٤ مارس ٢٠٢٢م. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد