قصة كذبة نيسان.. وأفكار مقترحة لهذا اليوم!

كذبة 1 نيسان

تحتفل غالبية دول العالم بالتقليد الشعبي "كذبة نيسان"، وهي مناسبةٌ للدعابة والقيام بالحيل والخدع والكذب على سبيل المزاح، والتي بحسب ما متعارف عليها تكون مع أول يوم من ايام شهر نيسان/ أبريل.

أصل كذبة نيسان:

رغم شعبية وشيوع "كذبة نيسان" إلا أنه لا توجد رواية مؤكدة لحقيقة أصلها، لكن أكثر الروايات انتشاراً هي تغيير بداية العام الميلادي، حيث كان الناس في أوروبا يحتفلون برأس السنة في 25 مارس وتستمر الاحتفالات حتى 1 نيسان، إلى أن جاء البابا غريغوري الثالث في نهاية القرن 16، وغير التقويم ليبدأ العام في 1 يناير ويصبح عرفاً سائداً حتى اليوم.

وبقيت فئة من الناس تصدق أن السنة لازالت تبدأ في الأول من نيسان، وكانوا يصرون على الاحتفال بهذا اليوم، ما أطلق عليهم "حمقى نيسان"

تاريخ كذبة نيسان:

تصادف كذبة نيسان في 1 نيسان من كل عام، ويقوم الناس في هذا التاريخ باللعب والكذب وإطلاق النكات والخدع والمزاح في هذا اليوم.

أول كذبة نيسان في التاريخ:

كان استحمام الأسود عام 1698 أول كذبة في التاريخ، حيث طلب من سكان لندن، الذهاب لمشاهدة الحفل السنوي لغسل الأسود في برج لندن، وبالفعل دفع الكثير من الأشخاص ثمن التذكرة وذهبوا للبرج، لكنهم لم يجدوا أي أسدٍ بانتظارهم.

أفكار مميزة لكذبة أبريل:

نقدم لكم مجموعة من الاقتراحات التي يمكنكم القيام بها في 1 نيسان على سبيل المزاح والضحك:

طلاء الأظافر والصابونة: قم بطلاء الصابونة بطلاء أظافر عديم اللون، بحيث لا تخرج منها أي رغوة رغم المحاولات العديدة، ما يثير ضحك الجميع باستثناء "الضحية" بالطبع.

فأرة الكمبيوتر: هذا المقلب مناسب في مكان العمل، إذ يمكن لصق ورقة صغيرة في الناحية الخلفية لفأرة الكمبيوتر تعطل عملها، وسيكون رد فعل الزميل الذي يستخدم هذا الكمبيوتر مثيرا للضحك.

معجون الأسنان: يمكن وضع نقاط من أي مادة خضراء طبيعية بداخل معجون الأسنان، ما يشعر مستخدمه وكأن المعجون أصيب بالعفن.

لصق العملات على الأرض: لصق عملة معدنية على الأرض ومشاهدة شقيقك وهو يحاول الإمساك بها، قد يثير ضحك الجميع.

السكر والملح: وضع الملح في علبة السكر من المقالب التقليدية ولكنه قد يثير الضحكات مع بداية اليوم.

الكاتشاب والكيك: وضع الكاتشاب (مسحوق الطماطم) بين طبقات الكيك تفسد الطعم تماماً، لكن رد الفعل على وجه صديقك، يستحق المحاولة.

تغيير لغة الموبايل: تعد مفاجأة قريبك أو حتى صديقك إن استطعت بتغيير لغة هاتفه المحمول للغة الصينية مثلاً، تثير حالة من الحيرة والضحك بالطبع.

المعجون والمايونيز: يتوافر المايونيز أحياناً في أنابيب تشبه أنابيب المعجون، وبالتالي يمكن وضع أنبوبة المايونيز بسهولة مكان أنبوبة معجون الأسنان.

تفاح بالبصل: تنتشر فكرة بيع التفاح المغطى بالكراميل، في بعض الدول؛ لذا احترس إذ جاء زميلك في العمل حاملاً معه التفاح المغطى بالكراميل في بداية شهر أبريل، فالبعض يخلط الكراميل بماء البصل.

الألعاب المطاطية: يزيد إقبال الأطفال على شراء الحشرات والحيوانات المطاطية التي يلعبون بها مع دخول شهر أبريل، فوضع ثعبان أو عنكبوت في خزانة ملابس شقيقتك أو مكتب زميلك في العمل، يعد مناسباً لمقالب أبريل.

المصدر : وكالة سوا - البوابة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد