بالفيديو والصور: تفاصيل الخطة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية خلال شهر رمضان

الدورة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية لشهر رمضان 2022

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تفاصيل خطتها البرامجية خلال شهر رمضان المبارك.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن الدورة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون خلال شهر رمضان المبارك تتضمن أكثر من 28 عملاً متنوعًا على جميع قنواتها ومنصاتها المختلفة.

ولفتت إلى، أن الدورة البرامجية لشهر رمضان تشتمل على باقة مميزة من البرامج والمسلسلات لعدد كبير من نجوم المملكة والعالم العربي، موضحةً أنها تراعي اهتمامات المشاهدين.

كما ستشهد الدورة البرامجية إطلاق عدد من المسارات المتنوعة منها الديني والوثائقي والحواري والاجتماعي والكوميدي، وكذلك برامج المسابقات والطبخ، لتقدم محتوى برامجي يتلاءم مع رغبات واهتمامات الجمهور.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية محمد بن فهد الحارثي، خلال حفل نظمته الهيئة أمس الأربعاء بمقرها في الرياض، لإطلاق دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، إن العمل والتخطيط لدورة شهر رمضان، بدأ منذ نهاية شهر رمضان الماضي.

وأضاف الحارثي، أن الهيئة سخرت إمكاناتها بالعمل على باقات متنوعة من البرامج والمسلسلات الجديدة؛ لعرضها خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، بالتوازي مع السير في مشاريع مهمة، تتمثل في مشروع الإستراتيجية الجديدة للهيئة، بالإضافة إلى مشروع التحول لرأس المال البشري.

ولفت الحارثي إلى، أن هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية واصلت مسيرة تطوير المحتوى بالاعتماد على مسارات أساسية، تتمثل في الجانب الروحاني والإنساني، بالإضافة إلى المسار الثقافي والترفيهي، وذلك من خلال الاستعانة بالكفاءات من داخل الهيئة وخارجها، عبر عقد العديد من ورش العمل الداخلية، بالإضافة إلى الاستعانة بالكفاءات الخارجية، وتعزيز الشراكات مع شركات الإنتاج المحلي، لإنتاج محتوى يرتكز على الثقافة المحلية ويظهر عبر أعلى المعايير العالمية، وهو المنهج الذي اتخذته الهيئة في كافة دواتها البرامجية.

وتطرق الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية محمد بن فهد الحارثي إلى الموقع الذي افتتحته الهيئة مؤخرًا الذي صمم لاستقبال المقترحات لشهر رمضان عام 2023، معتبرًا أنه رافد مهم يتيح الفرصة للخروج بأعمال مميزة تواصل مسيرة النجاح.

ونوه إلى، أن الدورة البرامجية صممت وفق رؤية طموحة تلامس كافة الأذواق واحتياجات الجمهور، وتعكس التنوع في الإرث الثقافي والاجتماعي، وتتيح فرصة مشاركة عناصر سعودية شابة في الإنتاج التلفزيوني.

من جانبه، أوضح الحارثي أن هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عقدت شراكات نوعية بهدف إثراء الدورة البرامجية، منها الشراكة مع الهيئة العامة للترفيه لإطلاق أكبر برنامج مسابقات لتلاوة القرآن الكريم والآذان الذي سيبث في رمضان هذا العام، بالإضافة إلى الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر برنامج إنسان، والشراكة لتفعيل "ميدياثون" المحتوى الإعلامي مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الخاص بالهيئة، الذي تم الإعلان في شهر نوفمبر الماضي.

تفاصيل الدورة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية لشهر رمضان المبارك

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن دورة شهر رمضان لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية ستشمل عددًا من الأعمال الكوميدية والتراجيدية مختلفة الأفكار والمواضيع، منها مسلسل الزاهرية .

قصة مسلسل الزاهرية في رمضان 2022

وأوضحت "واس"، أن أحداث مسلسل الزاهرية الذي يُعرض في شهر رمضان المبارك من العام 2022 تدور حول التغيرات والتطورات التي شهدتها السعودية في فترة الثمانينات الميلادية.

وتدور أحداث مسلسل الزاهرية الذي يعرض في شهر رمضان 2022 حول بطله الشاب "فايز" الذي يعيش في مرحلة صراع بين حياته ببلدته القديمة وحياة المدنية في الرياض مع أصدقائه المثقفين، إضافة الى محاولاته لإحياء قصة حبه القديمة والانتقام ممن دمروها.

كما يتضمن مسلسل مسلسل الزاهرية أحداث دراماتيكية مشوقة في منطقة لم يتم تناولها دراميًا من قبل.

تفاصيل مسلسل الزاهرية السعودي

ووفقًا لما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، فإن مسلسل الزاهرية السعودي الذي يعرض في شهر رمضان 2022 هو أول عمل درامي للكاتبة السعودية أمل الفاران.

مسلسل الزاهرية السعودي من بطولة الفنانين عبدالإله السناني وخالد صقر، كما يشارك في أحداثه نخبة من الممثلين الشباب.

مسلسل سكر سادة

ويعرض مسلسل سكر سادة على شاشة السعودية في شهر رمضان المبارك عام 2022، حيث يعود الفنان الكوميدي أسعد الزهراني من جديد عبر مسلسل "سكر سادة"، بعد نجاحه في العام الماضي في مسلسل باركود.

وسيظهر الفنان الكوميدي أسعد الزهراني مجددًا هذا العام على الشاشة السعودية لعرض اسكتشات قصيرة منوعة تعالج بعض القضايا الاجتماعية بطريقة كوميدية ساخرة وفقرات منوعة لتقليد شخصيات عامة.

مسلسل مشراق

كما سيعرض في رمضان 2022 مسلسل مشراق ضمن القالب الكوميدي، ويتكون من 30 حلقة.

ويتناول مسلسل مشراق في كل حلقة قصة مختلفة مبنية على حدث معين أو جدل اجتماعي أو شخصية لافتة من حيث السلوك أو الفكر في إطار كوميدي.

ويستند مسلسل مشراق على نجوم مخضرمين مثل راشد الشمراني ومحمد الطويان وفهد الحيان وبشير غنيم وعبدالإله السناني، إضافة إلى عدد من النجوم الشباب.

برنامج إنسان

وسيقدم الفنان فايز المالكي خلال شهر رمضان المبارك للعام 2022 عبر قناة السعودية برنامج إنسان .

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية فإن برنامج إنسان يهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية في مختلف المجالات.

ويسلط برنامج إنسان الضوء على عدد من الأعمال الإغاثية والأعمال الإنسانية من خلال معايشته حالات إنسانية بواسطة فرق إغاثية متخصصة.

ويعمل برنامج إنسان على إبراز القيم الإنسانية من خلال الأعمال والجهود المبذولة للمحافظة على حياة الإنسان وكرامته وصحته.

برنامج مراحل العلياني

وسيعرض خلال شهر رمضان المبارك من العام 2022 برنامج مراحل العلياني الذي يُصنف ضمن القالب الحواري المتنوع على شاشة SBC ، وسيقدمه الإعلامي علي العلياني.

وتتلخص فكرة برنامج مراحل العلياني بجمع مساعدات مادية لمؤسسات إنسانية بطريقة ترفيهية مشوقة، حيث يمزج في جوانبه بين الحوار والموسيقى والتحدي، واعتماده على تقنية الواقع الافتراضي المعزز.

ويتكون استديو برنامج مراحل العلياني من منصة مخصصة للمذيع والضيف، إلى جانب شاشة تضم جمهورًا افتراضيًا من بلدان ومناطق مختلفة.

برنامج الأيام الخالية

ويعرض برنامج الأيام الخالية خلال شهر رمضان المبارك على قناة السعودية، ويقدمه الشيخ سعد الشثري.

ويستعرض برنامج الأيام الخالية عدة قصص ومواقف للصحابة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأثرها على النبي صلى الله عليه وسلم، وكيف كان يعامله الصحابة رضي الله عنهم، ومكانتهم وفضلهم عنده.

برنامج حكايا سعودية

ويقدم عبد الله الجمعة خلال شهر رمضان برنامج حكايا سعودية الذي يُعرض ضمن الباقة البرامجية أيضا.

ويتطرق عبد الله الجمعة خلال برنامج حكايا سعودية إلى أبرز الصناعات السعودية، حيث تغطي كل حلقة من برنامج حكايا سعودية إحدى هذه الصناعات من كافة جوانبها.

برنامج تجربة فريدة

وتعيد هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عرض برنامج تجربة فريدة ، وهو من ضمن البرامج التي أعادت الهيئة بعد أن حققت نجاحًا خلال موسم رمضان السابق.

ويقوم برنامج تجربة فريدة على سرد تجارب كثيرة للناجحين من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية وخارجها، بالإضافة إلى عدد من البرامج الأخرى.

e1de6cd9-392d-4d77-b4ca-91074de214f5.jpg
3b2ddbab-52e9-47b4-a832-8b975930fcb6.jpg

المصدر : وكالة سوا - واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد