صحيفة إسرائيلية تكشف سبب عقد القمة الثلاثية في شرم الشيخ

القمة الثلاثية في شرم الشيخ

كشفت صحيفة إسرائيلية امس الأربعاء عن سبب عقد القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي ، ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت في شرم الشيخ.

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن مصدر دبلوماسي في القدس قوله إن القمة الثلاثية التي عقدت في شرم الشيخ تم التخطيط لها سرا في الأيام الأخيرة.

وبحسب المصدر فإن إسرائيل لم ترغب في تسريب الاجتماع ، لكن المسؤولين في مصر هم من أفادوا بعقد القمة الثلاثية.

وقال المصدر للصحيفة :" كان الاجتماع مقررا رسميا لاستئناف الرحلات الجوية بين شرم الشيخ ومطار بن غوريون ، لكن السبب الحقيقي لعقد القمة الثلاثية هو غضب جميع المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية بشان تقارير عن إحراز تقدم في الاتفاق النووي واستعداد إدارة الرئيس بايدن لإزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية".

وأوضح المصدر ان صياغة القمة الثلاثية يأتي على خلفية الاتصالات القائمة المتقدمة لتوقيع اتفاق نووي بين القوى الدولية وإيران ، الأمر الذي أثار استياء إسرائيل ودول المنطقة.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر قد قال في 22 مارس الجاري ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى في مدينة شرم الشيخ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ، ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد