هآرتس: تعليمات بزيادة المعلومات عن الفلسطينيين عند نقاط التفتيش

حاجز إسرائيلي - توضيحية

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت تعليمات للجنود المتمركزين عند نقاط التفتيش في الضفة الغربية، بإدخال صور وتفاصيل ما لا يقل عن 50 فلسطينيًا في نظام المراقبة "الذئب الأزرق".

وأوضحت الصحيفة، أن نظام "الذئب الأزرق"، المعمول به منذ عامين ونصف، يشمل تفاصيل وصور الفلسطينيين، من بينها رقم الهوية والسيارة، والعمر والجنس ومكان الإقامة والعمل، والإبلاغ عن سلوك الفلسطيني مع الجندي أثناء إدخال تفاصيله، بما في ذلك الأشخاص الذين لا تربطهم صلات مع أشخاص أو أنشطة "إرهابية". بحسب الصحيفة

وبحسب الصحيفة، فإن بعض الجنود الإسرائيليين العاملين في الضفة الغربية، احتجوا على مطلب تلبية الحصة التي جعلهم في مهمة تسابق لرفع عدد الفلسطينيين في النظام على حساب الأمن الذي وجدوا من أجله، وهو ما يتعارض مع مهامهم الرئيسية.

وأوضح بعض الجنود للصحيفة، أن المنافسة التي تجري بين قادة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، دفعتهم إلى التوجه لتسجيل أكبر عدد من الفلسطينيين في النظام، من أجل إثبات أنفسهم أمام كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي.

ومن جهة أخرى رد كبار ضباط الجيش الإسرائيلي على هذه الاحتجاجات بأن على الجنود الالتزام بالتعليمات الموكلة إليهم والتي تم التأكيد عليها.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد