السعودية: موعد الدوام في رمضان للمدارس 1443 - الدوام في رمضان 1443 للطلاب

علم السعودية - توضيحية

حددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، في بيان لها رصدته سوا، موعد دوام المدارس في رمضان 1443.

وذكرت الوزارة أن الدوام في رمضان 1443 للطلاب، بالفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي، يبدأ في تمام الساعة 09:00، على ان يكون الوقت الزمني للحصة الدراسية خمسة وثلاثون دقيقة طيلة شهر رمضان المبارك، مضيفا أن بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) من الساعة 9 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

كما أصدر وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أمرا جديدًا قبيل البدء بعودة المدارس للدوام حضوريا للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.

وشدد وزير التعليم، حمد آل الشيخ، خلال اجتماعه مع مديري التعليم، على أهمية التهيئة النفسية للطلبة.

وأكد الوزير على أهمية جاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس، وتطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من “وقاية”؛ للحفاظ على سلامة الطلبة وأسرهم ومجتمعهم، وفقًا للحساب الرسمي للتعليم على تويتر.

وتنطلق العودة الحضورية في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، بعد تنفيذ سلسلة من عمليات الاطمئنان على الجاهزية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من (وقاية).

مواعيد حضور الموظفين إلى مقرات العمل أثناء شهر رمضان الفضيل إلى ثلاثة مجموعات يفصل بينهم ساعة واحدة، وتتمثل تلك الأوقات الخاصة بالعمل بشهر رمضان في التالي.

الفترة الأولى من الساعة 9:30صباحًا إلى الساعة 2:30 مساءًا.

الفترة الثانية من الساعة 10:30صباحًا إلى الساعة 3:30مساءًا.

الفترة الثالثة من الساعة 11:30 صباحًا إلى الساعة 4:30 مساءًا.

وكشفت المحكمة العليا السعودية أمس الأربعاء موعد تحري هلال شهر رمضان 2022/1443 مع بدء العد التنازلي على حلول الشهر الكريم.

وطالبت المحكمة العليا بتحري هلال شهر رمضان 1443 مساء اليوم الجمعة الموافق 29 من شهر شعبان الجاري حسب تقويم أم القرى.

ودعت المحكمة العليا السعودية في تحري هلال رضمان 1443 السعودية، كل من يراه، لإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير وتسجيل شهادته لدى أقرب محكمة.

وفيما يلي إعلان المحكمة العليا حول موعد تحري هلال رمضان 1443 في السعودية:

فنظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 155/هـ وتاريخ 1443/7/30 أن يوم الخميس 1443/7/30 حسب تقويم أم القرى الموافق 2022/3/6 هو المكمل لشهر رجب لعام 1443 ثلاثين يوما، وأن يوم الجمعة 1443/8/1 حسب تقويم أم القرى الموافق 2022/3/4 هو غرة شهر شعبان لعام 1443، وبناء عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، واتباعا لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى الموافق 2022/4/1.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى والنفع لعموم المسلمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد