الكرد: تقدم بالمفاوضات مع بنك فلسطين وسلطة النقد

غزة /سوا/ قال أحمد الكرد منسق تجمع المؤسسات الخيرية في فلسطين، "إن هناك تقدمًا في المفاوضات التي يجريها تجمع المؤسسات الخيرية مع بنك فلسطين وسلطة النقد لإنهاء حصار الجمعيات، وعدم إرجاع الحوالات المالية، و فتح حسابات الجمعيات الجديدة".

وأكد الكرد في تصريح صحفي، أن المفاوضات مع بنك فلسطين وسلطة النقد ما زالت مستمرة، متوقعًا أن تنتهي المفاوضات "ببشائر خير" نهاية الأسبوع الجاري.

وبلغ عدد الجمعيات الخيرية التي يرفض بنك فلسطين السماح بإدخال الأموال لحساباتها ما يزيد على 50 جمعية خيرية وفق الكرد، يستفيد منها قرابة مليون فرد؛ منها "كفالات أيتام وأضاحٍ ومساعدات رمضانية".

وأشار الكرد إلى أن تجمع المؤسسات الخيرية قدم ورقة عمل لمناقشتها مع الأطراف المعنية لإنهاء أزمة المؤسسات والاستجابة لمطالبها الرامية إلى عدم حصار الجمعيات، وعدم إرجاع الحوالات المالية، وفتح حسابات الجمعيات الجديدة.

وعلق تجمع الجمعيات الخيرية في قطاع غزة, يوم الثلاثاء الماضي، فعاليته أمام بنك فلسطين لإعطاء فرصة أمام المساعي الحميدة من قبل الشخصيات المستقلة لحل المشكلة، وفق قوله.

وكان المتضررون من بنك فلسطين قد أغلقوا في وقت سابق، كافة فروع البنك في قطاع غزة، احتجاجًا على تجميد حسابات الجمعيات الخيرية والإنسانية الخاصة بالأيتام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد