حددت ساعات العمل خلال رمضان

لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة تصدر جملة قرارات

عصام الدعاليس - رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة

أصدرت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة اليوم الأربعاء جملة قرارات كان أبرزها صرف مساعدة مالية لاسر شهداء عدوان 2014 تزامنا مع شهر رمضان المبارك وذلك عبر وزارة التنمية الاجتماعية ممكن لا يتلقون رواتب منتظمة من أي جهة أخرى.

كما قررت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تعديل ساعات العمل الرسمي للمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك ليصبح من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

واعتمدت التوقيت الصيفي بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليلة السبت المقبل.

وقالت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة أنه سيتم توفير 25 ألف طرد غذائي كمساعدة وتكليف وزارة التنمية الاجتماعية باعتبار منتفعي شيكات الشؤون كأولوية أولى في تلقى المساعدات والاستفادة من برامجها خلال شهر رمضان.

وخصصت أحد ميادين مدينة غزة لاقامة معلما تذكاريا لشهداء يوم الأرض من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل تخليدا لذكراهم.

واعتمدت كفالة 400 حلقة قرآنية من حلقات تحفيظ القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة صرف رواتب عقود الأطباء الأخصائيين العاملين بوزارة الصحة كاملة واستثنائهم من نسبة الصرف المعمول بها لتعزيز المنظومة الطبية واستقطاب المزيد من الكفاءات والكوادر الطبية.

كما قررت صرف مبلغ مالي لصالح وزارة الزراعة بغرض تطوير إمكانيات مختبر وقاية النبات الخاص بفحص متبقيات المبيدات في المتتجات والواردات الزراعية لضمان وصول الغذاء الصحي للمواطن.

وصادقت على قرار وزارة الزراعة بوقف تصدير وتسويق الخضروات للخارج لخفض أسعارها للمستهلك تزامنا مع دخول شهر رمضان.

واعتمدت التصور الخاص المقدم من اللجنة المكلفة بمعالجة ملف الموارد البشرية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما اعتمدت المقترح المقدم من هيئة الشباب والثقافة بإطلاق جائزة أفضل مركز شبابي في قطاع غزة بهدف تعزيز التنافس بين المراكز الشبابية وتشجيعها لتقديم أفضل الخدمات والمبادرات للمجتمع الفلسطيني.

ووافقت لجنة متابعة العمل الحكومي على عدد من طلبات التعويض بسبب إصابة عمل لعدد من منتسبي وزارة الداخلية والامن الوطني ، كما وافقت على تخصيص قطعة أرض بمساحة 15 دونم في مدينة الزهراء لصالح المجلس الأعلى للرياضة لانشاء صالة رياضية مغطاه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد