غزة:مدرسة البريج الثانوية "أ" بالوسطى تنظم يوماً دراسياً بعنوان "الطريق إلى القدس"

مدرسة البريج الثانوية "أ" بالوسطى تنظم يوماً دراسياً بعنوان "الطريق إلى القدس"

ضمن مبادرة "فلسطين قبلة على جبين التاريخ"، نظمت مدرسة البريج الثانوية "أ" للبنات بمديرية التربية والتعليم بالوسطى يوماً دراسياً تاريخياً بعنوان "الطريق إلى القدس " بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى أ. هشام الحاج ومشرف مبحث التاريخ د. ناصر اليافاوي والباحث التاريخي د. غسان وشاح ومحاضر التاريخ بجامعة الأقصى د. خالد صافي و الأسير المحرر أ. محمود أبو عيشة، ومديرة المدرسة أ. نجوى المقادمة والمجتمع المحلي وطالبات ومعلمات المدرسة.

وفي بداية اليوم الدراسي رحبت المقادمة بالحضور وشكرت مديرية التربية والتعليم بالوسطى على دعمها للأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة، وشكرت المعلمة حنان فرج الله على مبادرة "فلسطين قبلة على جبين التاريخ"، وتحدثت عن أهمية ومكانة القدس وأن هذا اليوم الدراسي التاريخي يهدف لتعزيز مكانة القدس في نفوس وعقول الطالبات وتعريف الطالبات بكل ما يتعلق بتاريخ القدس والمراحل التي مرت بها المدينة المقدسة.

مدير التربية والتعليم تحدث في كلمته عن أهمية هذا اليوم الدراسي التاريخي الذي يغرس في نفوس الطلبة حب القدس والانتماء لها ويوضح مكانتها التاريخية والدينية، مضيفاً بأن مديرية الوسطى تشجع وتدعم المدارس لعقد مثل هذه الأيام الدراسية والندوات التي تربط الطالبات بتاريخهم ووطنهم.

واشتمل اليوم الدراسي على العديد من المحاور والمعلومات الهامة التي قدمها الضيوف والباحثين حول مكانة القدس في الماضي والحاضر ودورها الكبير كمركز ديني وحضاري، كما تم الحديث عن قضية الأسرى ومعاناتهم داخل السجون، وغيرها من المواضيع الوطنية وتم خلال الدرس التفاعل والمشاركة من قبل الطالبات والحضور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد