السعودية: تحديد صحن المطاف والدور الأرضي و 3 أبواب للمعتمرين

المسجد الحرام

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على التزام المصلين بارتداء الكمامة ، حيث أنها حددت مواقع المصلين لتكون في التوسعة السعودية الثالثة بجميع أدوارها، وتوسعة الملك فهد بجميع أدوارها، وجميع ساحات المسجد الحرام.

كما وحرصت الرئاسة العامة على تخصيص مواقع خاصة للمعتمرين لأداء نسك الطواف وصلاة ركعتي سنة الطواف، فقد خصصت صحن المطاف والدور الأرضي للطائفين، وقبو المطاف، والدور الأرضي، والدور الأول لصلاة ركعتي سنة الطواف.

وخصصت الرئاسة العامة للمداخل والمخارج وتنظيم تفويج الحشود (3) أبواب رئيسة لدخول وخروج المعتمرين: (باب الملك عبدالعزيز، وباب الملك فهد، وباب السلام) كما خصصت (144) باباً لدخول المصلين، و(3) جسور (جسر أجياد، وجسر الشبيكة، وجسر المروة).

هذا وأعادت الرئاسة سفر الإفطار داخل أروقة الحرم والبالغ عددها ألفي سفرة وفقاً للضوابط والشروط، حيث يمكن للمتقدمين والقائمين على هذه السفر الدخول على الخدمات الإلكترونية للرئاسة والحصول على تصريح تقديم الخدمة.

يذكر أن السلطات السعودية سمحت لغير المحصنين ضد فيروس كورونا ، أو الذين لم يستكملوا التحصين، بأداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي ، ويأتي ذلك بعد المستجدات والتحديثات التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة تنفيذاً لقرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد