جُمعت من تبرعات المساجد

البكري: توزيع أكثر من 3 مليون شيكل على لاجئين فلسطينيين من سوريا

شيكل إسرائيلي - تعبيرية

بدأت وزارة الأوقاف والشئوون الدينية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بتوزيع مساعدات نقدية للاجئين الفلسطينيين من سوريا، ضمن حملة "تكافل لإغاثة لاجئي سوريا "والتي أطلقتها الوزارة ب رام الله .

وقال وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري، إن أموال المساعدات التي جمعت من مساجد فلسطين بلغت (ثلاثة ملايين وثمانية آلاف شيكل)، وانه بعد استكمال الإجراءات تم البدء بتوزيعها على اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من المدن السورية، وفق خطة عمل متكاملة تراعي العدالة في التوزيع.

وبين البكري أن الحملة أطلقت لتوفير مساعدات ضمن مشروع تكافل، قبيل شهر رمضان الفضيل لتتمكن هذه الأسر من توفير احتياجاتها الأساسية.

وبين أن طواقم الوزارة وسفارة دولة فلسطين ستكمل إيصال هذه التبرعات لباقي اللاجئين في أماكن تواجدهم، ضمن خطة عمل متكاملة، وبما يحفظ كرامة المستفيدين.

وبدوره، أشاد سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، بهذه المساعدات التي تعبر عن مشاعر الأخوة بين الفلسطينيين أينما تواجدوا، وأن الألم الذي يمس اللاجئين يمس جميع أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال رئيس جمعية فلسطين الخيرية في تركيا ظافر عصفور، "إن هذه المساعدات تأتي واللاجئون يستعدون لاستقبال الشهر الفضيل وهم يعيشون ظروفاً اقتصادية صعبة، وأن هذه المساعدات ستسهم في تخفيف ظروفهم الصعبة". 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد