التشريعي بغزة: ضرورة حضور القدس في المناهج والأنشطة المدرسية

لجنة القدس.

زارت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي ب غزة ، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، حيث ضم وفد اللجنة رئيسها النائب د. أحمد أبو حلبية، ومقررها النائب د. خميس النجار، والنائب د. سالم سلامة.

ودعا د. أبو حلبية إلى إعداد مذكرة خاصة بالقدس والأقصى كمادة إثرائية تابعة للمنهاج، ويختبر بها الطلاب حتى يتم تعزيز مكانة القدس في نفوسهم وأذهانهم، مؤكدًا أهمية تعزيز ملف القدس والأقصى في كل الأنشطة المدرسية.

بدوره؛ أكد النائب النجار أهمية تخصيص مساحة للقدس طابور الصباح وتخصيص حصص عنها، لترسيخ القدس في عقول الطلاب، ورفع الوعي بأهمية المدينة وما تتعرض له.

من جهته؛ قال النائب سلامة:"إن الصراع مع الاحتلال يأخذ شكلًا ثقافيًا حيث يحاول الاحتلال التلاعب في المناهج الفلسطيني، لذا يجب تعزيز ملف القدس في مناهجنا، لإيجاد جيل واع وطنيًا وقادر على خدمة القدس".

من ناحيته؛ أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة على اهتمام الوزارة بملف القدس، موضحًا أن للوزارة برنامج خاصة لتعزيز القيم الوطنية والدينية، والقدس حاضرة في أنشطة وبرامج الوزارة المختلفة، مبينًا حرص الوزارة على بناء جيل متكامل الفكر والانتماء والثقافة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد