6 حيل مميزة لا تتوفر إلا على أجهزة "سامسونج"

مزايا توفرها أجهزة السامسونج

مع احتدام المنافسة بين "سامسونج" و"آيفون"، تسعى شركة Samsung إلى خطف الأنظار إليها من خلال أحدث إصدار لها من "غالاكسي إس" (Galaxy S) الذي تنافس فيه خصائص ومزايا “آيفون" (iPhone).

ولمن ينوون شراء الطراز الأحدث من سامسونج (Galaxy S22) عندما يتم إطلاقه، ولمستخدمي أجهزة سامسونج أيضاً؛ نقدم لكم بعض الحيل الجميلة والخصائص المميزة في هواتف سامسونج التي يجهلها كثيرون.

وضع اليد الواحدة

إن وضع اليد الواحدة طريقة جميلة لتحسين مساحة الشاشة وبيد واحدة فقط، إذ تظل الأيقونات التي تحتاج للنقر عليها منخفضة وقريبة من يدك، حتى تتمكن من الوصول لها بسهولة.

ولتفعيل هذا الوضع، اتبع هذه الخطوات: اذهب إلى الإعدادات ثم اضغط الميزات المتقدمة، واختار الحركات والإيماءات، ثم حدد الوضع بيد واحدة.

دائماً على الشاشة

المتعارف عليه بين مستخدمي سامسونج، أنه وبمجرد التوقف عن عدم استخدام شاشة الهاتف فإنها تتوقف تلقائياً، ولا تضيء مرة ثانية إلا عند النقر عليها.

لكن إذا كنت ممن يحتاجون للشاشة بشكل مستمر، ف إليك هذه الخاصية التي تمكنك من ضبط الهاتف، وما عليك إلا اتباع هذه الخطوات:

انتقل إلى "الإعدادات"، ثم "قفل الشاشة".

اختر "شاشة دائمة التشغيل " (Always on Display) واضغط على مفتاح التفعيل أعلى الشاشة.

اختر الوضع الذي يناسب احتياجاتك.

لاختيار التطبيقات التي تريد عرضها على الشاشة، ارجع إلى صفحة شاشة القفل، وانتقل إلى "عناصر " (Widgets) هذه المرة.

قم بتنشيط كل تطبيق تريده.

تثبيت النافذة

من أجل تثبيت أحد التطبيقات على شاشة جهازك، مع العلم بأن التطبيق المثبت فقط يتاح للشخص الذي يستخدمه، وهو أمر جيد إذا كنت تريد أن تظهر لشخص ما شيئًا ما على هاتفك ولكنك لا تريده أن يصل إلى أي شيء آخر.

لإعداد هذه الميزة: انتقل إلى الإعدادات والقياسات الحيوية والأمان، ثم انقر فوق إعدادات الأمان الأخرى، وحدد تشغيل تثبيت "ويندوز" (Windows).

بعد ذلك، لتثبيت تطبيق على الشاشة ما عليك سوى فتح التطبيق الذي تريد تثبيته، وتحديد الأحدث متبوعًا برمز التطبيق، ثم قم بتثبيته.

ترتيب التطبيقات أبجدياً

إذا كنت تفضل أن ترى تطبيقاتك منظمة ترتيبًا أبجديا، فإن "سامسونج" توفر لك ذلك: افتح شاشة التطبيقات واضغط على أيقونة "القطع" (ellipsis)، ثم اختر تخطيط "العرض" (view) واضغط على القائمة الأبجدية.

اللون عن طريق الكلمات الرئيسية

يمكنك اللون حسب الكلمة الرئيسية من تخصيص الإشعارات بحيث تظهر بلون معين من اختيارك إذا كانت تحتوي على كلمة معينة، ولتطبيق هذه الخاصية: انتقل إلى الإعدادات، متبوعة بالإشعارات، ابحث عن الإعدادات المنبثقة الموجزة، ثم انقر فوق اللون حسب الكلمة الأساسية، اكتب كلمتك الرئيسية، وحدد اللون الذي تريد أن يكون الإعلام به.

صورة جديدة لشاشة القفل في كل مرة

إذا كنت تريد أن تحصل شاشة القفل على صورة جديدة بين الحين والآخر، يمكنك إعداد ميزة قفل الشاشة الديناميكي، حيث يمكنك الاختيار من بين حزم الصور، وهي مجموعات من الخلفيات التي سيتم تحديثها تلقائيًا كل أسبوعين.

ولضبط هذه الخاصية اذهب إلى الإعدادات، انتقل إلى قفل الشاشة، ثم خدمات الخلفية.

اضغط على تطبيق وانتقل إلى أيقونة الإعدادات.

حدد حزمة صور لتنزيلها وسيتم تطبيق شاشة القفل الديناميكي تلقائيًا كخلفية للشاشة.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد