خليل: الحكومة طالبت البنك الدولي بالضغط لايقاف الاقتطاعات المالية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد شتية ومستشاره الاقتصادي شاكر خليل

قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني للشؤون الاقتصادية شاكر خليل، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء محمد شتية طالب البنك الدولي خلال اجتماع في مكتبه ب رام الله ، بممارسة الضغط على إسرائيل ووقف الاقتطاعات الجائرة لأموال الحكومة الخاصة.

وأضاف خليل خلال حوار مع إذاعة صوت فلسطين، تابعته" وكالة سوا"، أن اشتية أطلع الوفد على التحديات السياسية والاقتصادية بما فيها اقتطاع إسرائيل لأكثر من 100 مليون شيكل شهريًا من أموال الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، فيما أبدى الوفد المرافق تفهمهم وإعجابهم لما تقوم به الحكومة من إدارة لهذه الأزمات التي مرت بها سواء من جائحة كورونا أو خطة الضم في فترة الإدارة الأمريكية السابقة.

وعن مضامين تقارير البنك الدولي حول التحديات الاقتصادية، أكد خليل على أن الحكومة الفلسطينية تنظر لهذه التقارير كدعم فني ولوجيستي، فتقارير البنك الدولي جميعها في الفترة الأخيرة تنسجم مع سياسات الحكومة.

ونوه إلى أن أحد التقارير ذكر موضوع التسريبات المالية، وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة وعدم سيطرتها على مناطق سي و القدس و غزة .

وأشار خليل إلى أن الحكومة ممثلة برئيس الوزراء شكرت جهود البنك الدولي المبذولة خلال الفترات الماضية، فقد كان من المؤسسات الدولية الأبرز في الدعم والمساندة في ظل التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني والحكومة من الناحية الاقتصادية والمالية.

يذكر أن الاجتماع عقد يوم الثلاثاء الماضي بحضور وفد يضم أكثر من60 دولة مع مديريها التنفيذيين، على رأسهم رئيس المدراء التنفيذيين في مجموعة البنك الدولي ميرزا حسن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد