الاستخبارات الأمريكية: الروح المعنوية تتدهور بين الجنود الروس

جندي روسي

قالت الاستخبارات الأميركية إن الروح المعنوية تتدهور بين الجنود الروس في أوكرانيا، من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل أو أدلة على ذلك.

وأعلن مسؤول دفاعي أميركي كبير، اليوم الأربعاء، أن القوة القتالية الروسية في أوكرانيا تراجعت إلى ما دون 90 بالمئة من مستوياتها قبل الحرب، للمرة الأولى منذ بدء هجومها، مما يشير إلى تكبدها خسائر فادحة في الأسلحة والأرواح. وفق سكاي نيوز

وقدرت الولايات المتحدة أن روسيا حشدت أكثر من 150 ألف جندي حول أوكرانيا قبل بدء عملياتها العسكرية في 24 فبراير، إلى جانب ما يكفي من الطائرات والمدفعية والدبابات وغيرها من الأسلحة الأخرى لهجومها الشامل.

وتحدث المسؤول الأميركي للصحفيين طالباً عدم الكشف عن هويته قائلاً: "للمرة الأولى ربما يكونون أقل قليلا من 90 بالمئة"، م ندون أن يقدم أدلة.

ومن جانبها، كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، عن حالات من العصيان الجماعي في صفوف الجيش الروسي، وعزوف عن المشاركة بالمعارك الدائرة في أوكرانيا.

وفي أحدث تقارير وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت أن 220 جندي في إحدى الكتائب القتالية الروسية رفضوا المشاركة في الهجمات التي تشنها موسكو على أوكرانيا منذ نحو 4 أسابيع.

وأوضحت أنه "منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قتل 50 جنديا، وأصيب 110 آخرين في ذات الكتيبة التي رفضت مؤخرا القتال"، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد