رام الله: تفاصيل لقاء وزير المرأة مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي

وزيرة شؤون المرأة آمال حمد مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي

أجرت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، صباح اليوم الأربعاء، لقاءً مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي وسيادة القانون "نتاليا ابو ستولوفا"، للبحث عن سبل دعم الشرطة الفلسطينية وإيجاد آليات التعاون والعمل المستقبلي في قضايا النوع الاجتماعي فيما بينهم.

وأشادت حمد، خلال اللقاء بأهمية الشراكة مع البعثة في العمل على تعزيز دور النساء في قطاع الأمن، وقطاع العدالة بشكل عام لخدمة قضايا المرأة.

وقالت حمد، "إن الوزارة تعمل مع المؤسسة الأمنية من خلال اللجنة الاستشارية، ووحدات النوع الاجتماعي في قوى الأمن، لتمكينها وتعزيز وصولها إلى مواقع صنع القرار، للقيام بدورها المهم في الحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي.

وأكدت حمد أن حقوق الإنسان لا تتجزأ، وأن أبرز الانتهاكات في هذا الجانب في فلسطين هي التي يقوم بها الاحتلال، وتطال النساء بشكل خاص سواء كانت الأسيرات، أو النساء اللواتي عانين الحروب في قطاع غزة ، أو مناطق التماس وجدار الفصل العنصري.

وبدورها، قدمت "ابوستولوفا" عرضاً موجزاً عن عمل البعثة وأهدافها في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وجسر الفجوة في النوع الاجتماعي، وعملها بشكل مباشر مع الشرطة الفلسطينية، وتدريب مجموعات مختلفة في قطاع العدالة، وتشكيل شبكة المحاميات، والعمل على تشكيل شبكة الشرطيات.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد