رابط نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 في المغرب - www.men.gov.ma

التربية الوطنية المغرب

نشرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022، رابط نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 الابتدائي والاعدادي والثانوي.

وذكرت الوزارة في بيان لها رصدته سوا، أن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرات والمديرين ومديرات ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2022 عبر موقع الوزارة الرسمي، مطالبا الجميع بالاستعلام عن النتيجة عبر الرابط الرسمي دون الرجوع للوزارات لحين الإبلاغ من قبل الجهات الرسمية.

وأوضحت الوزارة أن نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 الابتدائي والاعدادي والثانوي أسفرت عن انتقال 859 مديرة ومديرا موزعين حسب الأسلاك.

رابط نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 في المغرب إضغط هنــــــــــــا

وأشارت الى أن هذه الحركة ما مجموعه 2030 مديرا ومديرا للدراسة، منهم 1424 بالتعليم الابتدائي، 388 بالتعليم الثانوي الإعدادي، و218 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

ولفتت الوزارة الى أن ست فتح باب الطعون نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2022 الابتدائي والاعدادي والثانوي، مضيفا ان تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديمية.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد ذكرت، أن نتائج الحركة الانتقالية 2022، سيتم نشرها خلال الايام المقبلة، عبر موقع الرسمي التابع للوزارة، للأساتذة وللمديرين ولهيئة التفتيش في كافة المدن المغربية.

اشارت الوازرة في المغرب ان نتائج الحركة الانتقالية سيتم اسناد المناصب في الحركة الانتقالية 2022 وفقاً للتالي :"حق الأولوية للأستاذ(ة) الراغب(ة) في الالتحاق بالزوج(ة)".

ولفتت الوزارة الى أن خارج الجماعة التي يعمل بها الزوج(ة) وللأستاذات والأساتذة الذين قضوا 16 سنة أو أكثر في منصبهم الحالي؛ للأستاذات والأساتذة الذين قضوا 12 سنة أو أكثر في منصبهم الحالي.

وبينت الوزارة أن الاستقرار بالمؤسسة نقطتان عن كل سنة استقرار في المؤسسة الحالية، يؤخذ بعين الاعتبار آخر تعيين رسمي بالمؤسسة حصل عليه المعني بالأمر.

وفي ذات السياق، وقع السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم، خلال فعاليات إفتتاح المتحف الوطني للموسيقى بمكناس، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع السيد المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، تهم تمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية التابعة لها.

ولفت الى أن ستمكن هذه الاتفاقية التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من ارتياد المتاحف الوطنية، بالمجان، كل يوم أربعاء وجمعة في الأسبوع.

وأضاف أن إتاحة مجانية الولوج لتلميذات وتلاميذ جهة فاس- مكناس لمدة ثلاثة أشهر منذ التوقيع على هذه الاتفاقية.

وأوضحت تسعى هذه الشراكة إلى تعزيز ارتياد المتاحف لدى الناشئة التعليمية و نشر مختلف أشكال التعبير الفني ، فيما يخص الموضوعات المتعلقة بالتراث المادي وغير المادي للمملكة.

وخلال زيارة أروقة المتحف، قدم تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس و السادس بمدرسة ابن عاشر الابتدائية للسيد الوزير الإبداعات الفنية التي أنجزوها خلال ورشة للفنون التشكيلية حول موضوع الالات الموسيقية من تأطير الأستاذ نوح فاكيروش.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد