وزيرة شؤون المرأة تبحث سبل التعاون المشترك مع الأمم المتحدة

آمال حمد- وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية.

التقت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية "آمال حمد"، صباح اليوم الثلاثاء، مع المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة "سيما بحوث".

وبحثت حمد مع بحوث خلال اللقاء سبل التعاون والشراكة مع المؤسسات الدولية، مؤكدةً خصوصية دولة فلسطين والأوضاع الجارية فيها؛ بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته.

وناقشت الوزيرة عددا من المطالب لدولة فلسطين، تتمثل في إصدار قرار من مجلس الأمن الأممي مماثل للقرار رقم (1325) والذي يعالج الخصوصية للمرأة الفلسطينية، والتركيز على دورها في تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن، وأهمية توفير الحماية للمرأة تحت الاحتلال، وإنتـــاج المعرفة بما يتعلق بالعدالة البيئية والتغير المناخي، وتضمين مخرجات (Gender Profile) المزمع تطويره لاحقا ضمن استراتيجية الأمم المتحدة، وإعطاء مشاريع النساء الأولوية بمشاريع صندوق المناخ الأخضر، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

بدورها، شددت "بحوث" على أهمية القضية الفلسطينية، وبينت أهمية حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأفصحت عن نيتها زيارة الأراضي الفلسطينية؛ للاطلاع على الانتهاكات بحق المرأة الفلسطينية، ومناقشة سبل وآليات تعزيز دور الوزارة المحوري، والمتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين، والبناء على الشراكات مع هيئات الأمم المتحدة الأخرى لتوفير الدعم اللازم؛ لتحقيق تطلعات الوزارة للنهوض بمكانة المرأة الفلسطينية محليا ودوليا.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد