رابط تسجيل تصاريح عمال اسرائيل برقم الهوية وزارة العمل في غزة

تصريح دخول لإسرائيل - توضيحية

يبحث عدد كبير من المواطنين في قطاع غزة عن رابط تسجيل تصاريح عمال "اسرائيل" برقم الهوية عبر وزارة العمل في قطاع غزة، وذلك بعد تسليم وزارة العمل أمس الاثنين تصاريح العمل في إسرائيل للدفعة الأولى من المسجلين والبالغ عددهم 170 تصريح عبر مكاتب مديريات العمل الخمسة في جميع محافظات قطاع غزة.

وأكدت وزارة العمل بغزة في بيان لها أن بإمكان المواطنين الدخول عبر رابط التسجيل الموحد لتعبئة الطلب الخاص عبر موقعها الالكتروني، مطالبا الجميع بالالتزام بالشروط المعلن عنها من قبل الوزارة.

وأعلنت الوزارة عن استلام عدد من تصاريح العمل في الداخل المحتل، والبالغ عددها 170 تصريح، تحت مسمى "احتياجات اقتصادية"، وهي دفعة أولى من الأسماء التي تم إرسالها للشؤون المدنية وعددهم "1000" مرشح.

وأشارت الى أن مدة التصريح 6 شهور، وسيتم تسليمها في مكاتب التشغيل بمديريات العمل في محافظات قطاع غزة، من خلال إرسال رسائل نصية sms لأصحاب التصاريح.

وذكرت الوزارة أنها ستبقى على تواصل دائم مع المواطنين في حال وجود دفعات أخرى من التصاريح للعمل في الداخل المحتل.

رابط تسجيل تصاريح عمال "اسرائيل" برقم الهوية وزارة العمل في غزة إضغط هنـــــــــــــــا

وكانت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل بغزة منال الحتة قد أعلنت، إصدار عدد كبير من تصاريح العمل داخل إسرائيل، خلال الأسابيع القادمة.

وقالت الحتة، إنه سيتم توزيع الدفعة الأولى من تصاريح العمال الذي قدموا طلبات عبر الرابط الإلكتروني على مديريات الوزارة في محافظات القطاع.

وأشارت إلى أن هناك توافق بين الحكومة في غزة والضفة حول إصدار تصاريح العمال، لافتةً إلى أن لجان فرز تعمل حاليًا لاختيار العمال المرشحين للعمل.

وأضافت الحتة أن آلاف العمال قدموا طلبات للحصول على تصاريح عمل داخل الأراضي المحتلة عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالوزارة.

اختيار العمال

وبينت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل بغزة، أنه سيتم اختيار العمال وفق الشروط التي تم الإعلان عنها عند التسجيل، وهي: أن يكون متزوجا، وعمره يزيد عن 26 عاما، وألا يكون موظفا، أو صاحب دخل ثابت، وألا يكون على مقدم الطلب منع قضائي من السفر، وحاصل على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا ، وغير مصاب في الفترة الحالية.

وكانت وزارة العمل في غزة، قد فتحت باب التسجيل للعمل داخل أراضي الـ 48 في 21 نوفمبر من العام الماضي ضمن جهودها المستمرة التي تهدف للحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة.

في بداية الشهر مارس الجاري، أعلن ما يُسمى (منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية)، غسان عليان، زيادة حصة التصاريح الممنوحة للفلسطينيين من سكان قطاع غزة لأغراض العمل والتجارة في إسرائيل بـ 2000 تصريح إضافي (إجمالي الحصة 12,000).

ووفق الإعلام العبري، فإن هذا القرار، جاء بعد موافقة المستوى السياسي، مشيرًا إلى أنه في هذه الأيام تُبذل جهود مشتركة في وحدة التنسيق، وجهاز الشاباك (الأمن العام الإسرائيلي) بهدف إتاحة زيادة الحصة إلى 20 ألفًا.

وأوضح أنه سيتم استصدار كافة التصاريح بناءً على استيفاء المعايير ورهنًا بالخضوع لتشخيص أمني، مضيفًا: "ستصدر التصاريح لأشخاص تلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا والمتعافين فقط".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد