"البيت الفلسطيني" ينظم فعالية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

فرقة دبكة فلسطينية - توضيحية

نظم البيت الفلسطيني في مدينة "سان دييغو" بولاية كاليفورنيا الأميركية، اليوم الثلاثاء، فعالية للاحتفال بالتراث والثقافة الفلسطينية.

وقال منظمي الفعالية: "إن الفعالية اشتملت على لوحة العرس الفلسطيني، و لوحات فلسطينية فلكلورية، بالإضافة لمشاركة العديد من فرق الدبكة التي قدمت عروضا مختلفة أدهشت الحاضرين".

وأوضح المنظمون، أن المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والأميركية شاركوا في الفعالية، كما رفع المشاركون العلم الفلسطيني، وعلقت صورة قبة الصخرة المشرفة على جدار المسرح.

يذكر أن البيت الفلسطيني تأسس في شهر أيلول العام الماضي، ويعتبر الأول عربيا من بين(30) بيتا عالميا أقيمت في القرية العالمية في حديقة "بالبو" المعروفة في مدينة "سان دييغو".

واعتمدت القرية العالمية للعلاقات العابرة للمحيط الهادي، التي تستضيفها مدينة "سان دييغو" دولة فلسطين كواحدة من الدول المعتمدة في القرية، وأتاحت لها فرصة بناء كوخ ثقافي فلسطيني.

وتضم القرية العالمية أكواخا تمثل ثقافات العالم، حيث يوجد داخل كل بيت فيها متحف لتاريخ وثقافة الدولة الممثلة، ويمكن للزوار من جميع أنحاء العالم تعلم وتجربة هذه الثقافات، وذلك من خلال (المهرجانات العامة، وعينات الطعام، وعروض المتاحف) التي تنظم داخل القرية.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد