قمة ثلاثية بين السيسي وبينيت ومحمد بن زايد في مصر

من استقبال السيسي لمحمد بن زايد اليوم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قمة ثلاثية ستعقد في مصر تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

هذا ووصل بينيت، مساء اليوم، الإثنين، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، لعقد لقاء مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، هو الثاني خلال ستة أشهر، وذلك بالتزامن مع زيارة لولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي ("كان 11") وموقع "واينت" الإلكتروني، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيعقد قمة ثلاثية في شرم الشيخ مع الرئيس المصري، السيسي، وولي عهد أبوظبي، بن زايد.

وتأتي زيارة بينيت إلى مصر بعيد إعلان مكتب بينيت، يوم الأربعاء الماضي، عن الاتفاق مع الرئيس المصري على تسيير خط طيران مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ، وذلك ابتداء من "عيد الفصح" (اليهودي) خلال شهر نيسان/ أبريل المقبل.

ولفتت التقارير الإسرائيلية إلى أن بينيت وصل إلى مصر على رأس وفد يضم كل من مستشار الأمن القومي، إيال حولتا، ومستشارته للشؤون السياسية، شمريت مئير، بالإضافة إلى مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى؛ وسط ترجيحات بأن تشمل المباحثات محاور أوسع من خط الطيران المباشر الذي تم الإعلان عنه مؤحرا بين شرم الشيخ وتل أبيب.

وكان بينيت قد أشار مؤخرا إلى ما وصفه بـ"تزايد التعاون" بين إسرائيل ومصر وقال بينيت قبل نحو أسبوع مع الإعلان عن تدشين خط الطيران، إن "التعاون بين البلدين يتسع في مجالات كثيرة، وهذا يسهم في استقرار ودعم أمن المنطقة".

وبالتزامن مع زيارة بينيت إلى مصر، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية ("وام")، أن ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات، محمد بن زايد، وصل إلى شرم الشيخ كذلك، وأجرى محادثات مع السيسي.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد