غزة: الأونروا تُحيي فعالية "يداً بيد للتضامن مع اليابان"

توماس وايت مدير شؤون الأونروا في غزة

أحيا ما يقرب من 300 طالب وطالبة من لاجئي فلسطين من أربع مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في خان يونس بفعالية "يداً بيد للتضامن مع اليابان" إحياءً للذكرى الحادية عشرة لأقوى زلزال ضرب اليابان.

وأقيمت الفعالية في مركز تدريب خانيونس جنوب غزة وحضرها مدير شئون الأونروا في غزة توماس وايت ورئيس قسم التعاون الاقتصادي والإنمائي والمكتب التمثيلي لليابان في فلسطين ماتسوي ماساهيرو وعدد من كبار موظفي "الأونروا".

وتضمنت الفعالية عدد من الخطابات، وسرد شعر ياباني، وعرض كاراتيه، وطائرات ورقية.

وقال توماس وايت مدير شؤون الأونروا في غزة: "تسلط هذه الفعالية الضوء على العلاقة الوثيقة بين الشعب الياباني واللاجئين الفلسطينيين في غزة. حتى أثناء التعافي من الزلزال والتسونامي وأثناء تفشي جائحة كوفيد -19 .. واصلت اليابان دعمها القوي للاجئي فلسطين، وبينما لا تزال غزة تتعافى من صراع مايو 2021 .. تواصل غزة الإعراب عن امتنانها لليابان. هذه الفعالية هي تذكير بقوة وصمود اللاجئين في غزة".

بدوره قال ماتسوي ماساهيرو رئيس قسم التعاون الاقتصادي والإنمائي والمكتب التمثيلي لليابان في فلسطين: "أود أن أشكر كل واحد منكم "جيل الشباب" على مشاركتكم والتزامكم وتحمسكم لهذه الفعالية. ولحرصكم على أن تكونوا جزءاً من هذه الفعالية لتذكيرنا جميعاً بمدى أهمية عملنا. نعتقد أن هذه الفعالية الثقافية تحمل قيماً أخلاقية وروحية، فهي تساعدك على أن تكون نشطًا ومرناً ومبدعاً وذو خبرة في تنوع واختلاف المجتمعات. آمل أن تتعرفوا من خلال هذه الفعالية على اليابان وتكتشفوا شيئاً جديداً. نحن هنا لتعزيز صداقتنا الجيدة القائمة وخلق المزيد من فرص التبادل الثقافي ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد