غزة :مدرسة وفاء العامر المشتركة بالوسطى تنظم درساً توضيحياً بعنوان همزة الوصل

مدرسة وفاء العامر المشتركة بالوسطى تنظم درساً توضيحياً بعنوان همزة الوصل

نظمت مدرسة وفاء العامر الثانوية المشتركة بمديرية التربية والتعليم بالوسطى وسط قطاع غزة ، درساً توضيحياً في مبحث اللغة العربية للصف الأول الأساسي بعنوان (همزة الوصل) نفذته المعلمة أ. سماح بدوي، بحضور المشرف التربوي د. عمرو أبو سالم ونائبة المديرة أ. سمر درويش وعدد من معلمات المرحلة من مدارس مديرية الوسطى، و أولياء الأمور، ومعلمات المرحلة في المدرسة.

نائبة المدير رحبت بالحضور، وشكرت المعلمة على تنفيذ هذا الدرس وغيره من الدروس التوضيحية، و أوضحت أن مدرسة وفاء العامر تسعى لتطوير قدرات ومهارات الطلبة عبر سلسلة من الأنشطة والفعاليات ومنها الدروس التوضيحية.

المشرف التربوي د. عمرو أبو سالم أشاد بجهود مدرسة وفاء العامر وبالمعلمة سماح بدوي على ما قامت به من جهد في شرح الدرس واستخدام العديد من الوسائل التعليمية والاستراتيجيات التي تسهل وصول المعلومة لطلاب الصف الأول، وأوضح أن الحاجة للدروس التوضيحية تأتي أكلها وتثمر نفعها لدى معلمو المرحلة لما فيها من اكتساب للخبرات وتعميق للمهارات انسجاماً مع احتياجات العملية التعليمية.

المعلمة بدوي نوعت في أساليبها باستخدام استراتيجيات التعلم النشط والتعلم باللعب وحققت الربط بالمنحى التكاملي بين المواد المختلفة على الوجه الأمثل، وعززت القيم الدينية والوطنية، كما استخدمت استراتيجية فانوس رمضان، والمعلم الصغير، واللعب بالرمل، واستراتيجية التقويم الواقعي، والمطابقة من خلال لعبة القفل والمفتاح، واستراتيجية التعلم التعاوني و أعواد المثلجات، والنشيد الهادف والبور بوينت، و استراتيجية لعب الأدوار والتمثيل و لعبة مفتاح العودة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد