قصة مسلسل جوقة عزيزة في رمضان 2022 - نسرين طافش

جوقة عزيزة الذي يعرض في رمضان 2022

قصة مسلسل جوقة عزيزة ، حيث ينتظر جمهور الدراما السورية ومحبو الفنانة نسرين طافش على أحر من الجمر بداية عرض مسلسل "جوقة عزيزة" ضمن دراما رمضان 2022، والتي تشارك الفنانة طافش بعض كواليس تصويره على حسابها عبر تويتر بين الفينة والأخرى.

قصة مسلسل جوقة عزيزة

يتناول مسلسل جوقة عزيزة حياة ملكة المسرح الراقصة "عزيزة" وتؤدي دورها الفنانة "نسرين طافش" التي تقع في غرام الكولونيل الفرنسي الذي يقوم بدوره الفنان " وسام حنا "، ليقدم المسلسل دراما اجتماعية في قالبٍ من الأحداث التاريخية الشيقة التي تصور مراحل نشوء الفن خلال الانتداب الفرنسي على سوريا.

واختارت نسرين طافش لعب البطولة بدور عزيزة في جوقة عزيزة بعد أن كانت محتارة بين مسلسلي "جوقة عزيزة" و" المداح"، حيث فضلت دور عزيزة الراقصة على الانضمام للمسلسل الأخير.

وتبدأ أحداث جوقة عزيزة، من داخل مرقص "عزيزة" التي تحاط بجميع أشكال الرجال العاملين في نواحٍ مختلفة كالأمن والمخابرات والفنانيين، إلى جانب الطبقة الشعبية العادية، ليعكس تصاعد الأحداث في المسلسل مراحل تكون ونشأة الفن بالتزامن مع الانتداب الفرنسي على سوريا.

طاقم عمل مسلسل جوقة عزيزة

مسلسل جوقة عزيزة من إنتاج مؤسسة "غولدن لاين"، وإخراج تامر إسحاق، وكاتب السيناريو خلدون قتلان؛ كما يجمع المسلسل نخبةً من نجوم الشاشة العربية وعلى رأسهم: الفنانة نسرين طافش والفنان سلوم حداد والفنان أيمن رضا، وبمشاركة كل من:

محمد حداقي، نورا رحال، ولاء موصللي، يزن خليل، روبين عيسى، نور صعب، غنوة محمود، يحيى بيازي، عبد الفتاح المزين، رنا العظم، يارا دولاني، سليم صبري، علي كريم، عاصم حواط، إيمان عبد العزيز، حمادة سليم، وإليانا سعد.

ومن أجل إنتاج العمل الفني "جوقة عزيزة" بشكله المبهر، تطلب تصويره إنشاء حارة شامية قديمة بشكل كامل وبكافة تفاصيلها الدقيقة، وذلك لاستعمالها كمواقع تصوير فنية، كي تحقق أقصى درجة من الدقة والجمال على صعيد الدراما السورية ضمن سباق الدراما العربية التي تشتعل في شهر رمضان من كل عام.

أما عن الديكور المستخدم في "جوقة عزيزة"، فهو ينقل سحر الحارات الشامية القديمة المنسية التي يجسدها بكافة حذافيرها مستنداً إلى أبحاث تاريخية معمقة، حيث يصور "الشاغور البراني" و"شارع البدوي" و"زقاق البرغل" و"شارع المرقص"، إلى جانب التحضيرات الهائلة على نطاق الديكور وملابس الفنانين والإجراءات الفنية المتبعة أثناء التصوير.

وكانت الفنانة طافش قد نشرت على حسابها الشخصي عبر الانستغرام، صور من جلسة تصوير خلال العشرينيات ضمن مشاهد المسلسل، وكتبت عليها: "ملكة المسرح عزيزة خانوم.. دمشق 1929"

نسرين طافش في فترة العشرينيات.jpg
 

شاهد: برومو مسلسل "جوقة عزيزة" ضمن دراما رمضان 2022

 

وكان من المقرر نشر العمل الفني "جوقة عزيزة" خلال شهر رمضان الماضي 2021، إلا أنه وبسبب الإجراءات الاحترازية وسط جائحة كورونا قد تأجل بثه، لينتشر على شاشات القنوات العربية في رمضان 2022.

ومن القنوات التي أعلنت عن عرض المسلسل على شاشاتها، قناة "روتانا دراما" وقناة "سوريا دراما" وقناة "لنا"، دون أن يتم بعد تحديد مواعيد العرض والإعادة.

المصدر : وكالة سوا - مواقع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد