سُمح بنشره

الكشف عن إسقاط مقاتلات أمريكية لطائرتين كانتا ستنفجران بإسرائيل

طائرة مسيرة - ارشيف

كشفت قناة كان العبرية، صباح اليوم الإثنين 21 مارس 2022، وتحت بنت سُمح بالنشر، عن قيام مقاتلات أمريكية بإسقاط طائرتين بدون طيار في أجواء العراق، أطلقتا من إيران، الشهر الماضي.

وبحسب القناة العبرية، فإن الطائرين المُسيّرتين كانتا في الطريق للانفجار في إسرائيل. حسب زعمها

ومن جانبها قالت قناة كان: "افيد ان 24 ساعة بعد اسقاطهما هاجمت اسرائيل منشأة عسكرية في ايران تم فيها تخزين اكثر من مائة مسيرة".

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إنه في 13 فبراير المنصرم، اعترض التحالف الدولي طائرات مسيرة قادمة من الحدود الشرقية للبلاد ومتجهة نحو أربيل.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن غارة جوية في إيران في شهر فبراير الماضي، تسببت بأضرار جسيمة لمشروع الطائرات المسيرة التابع للحرس الثوري الإيراني، وقد نسبت إيران آنذاك الغارة إلى إسرائيل.

وقبل حوالي أسبوعين، أفادت قناة "الميادين" أن إسرائيل تمتلك حوالي 20 قاعدة عملياتية في إقليم كردستان العراق قرب الحدود الإيرانية، وفق الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى إن سلاح الجو الإسرائيلي أسقط قبل نحو عام طائرتين مسيرتين تم إطلاقهما من إيران باتجاه قطاع غزة ، وقالت إسرائيل إنهما كانتا تحملان بعض الأسلحة، ويبدو أن إطلاقهما كان اختبارًا لمحاولة إيران إنشاء قناة اتصال جديدة مع الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا - عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد