بعد ارتفاع أسعاره .. طرق لتقليل إستهلاك الوقود

وقود سيارات

بعد ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، يحتاج السائقين لطرق وإرشادات تساعدهم على توفير الوقود خلال قيادة سياراتهم.

ومن المعروف أن تقليل استخدام السيارات لا يكون سهلًا على الكثير من السائقين، لذلك وجود بعض الطرق البسيطة تعتبر حلًا أفضل لتوفير الوقود في ظل ارتفاع أسعاره.

في بعض الأحيان يخطئ السائقون في الضغط على دواسة الوقود أكثر من مرة، لذا فعليه الانتظار لأن المحرك يحتاج إلى بعض الدقائق حتى يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة في الشتاء، فالدعس بشكل متكرر هو إهدار للوقود.

ولتوفير الوقود يحتاج محرك السيارة إلى البقاء في ذروة مستواه، ولا يكون كذلك إلا بالصيانة الدورية والمستمرة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للسيارة، والحفاظ على العجلات بحالة ممتازة لضمان عدم وجود خلل في الإطار أو مستوى الضغط، فهي تولد عملًا إضافيًا للوقود، إذا ما كانت الإطارات رديئة فسيكون من الصعب أيضًا توفير الوقود.

كما أن الإسترخاء أثناء القيادة ضروري لتوفير الوقود، فأحيانًا يحاول السائقين الإسراع وبذلك يكون إهدار الوقود أكبر من القيادة بشكل هادئ، وأيضًا التقدم بشكل متوتر خلال الإزدحامات المرورية ثم التوقف في عملية سريعة، لا تقدم فائدة كبيرة، ولكنها ترهق خزان الوقود.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد