سبب وفاة مروان محاسني رئيس مجمع اللغة العربية في دمشق - ويكيبديا مروان محاسني

سبب وفاة مروان محاسني

سبب وفاة مروان محاسني رئيس مجمع اللغة العربية في دمشق، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الأحد، بنبأ وفاة رئيس مجمع اللغة العربية في دمشق مروان محاسني عن عمر يناهز الـ96 عاماً.

وعقب إعلان نبا وفاة مروان محاسني، انتشرت أسئلة عبر محركات البحث العالمية عن سبب وفاة مروان محاسني رئيس مجمع اللغة العربية في دمشق ليتبين أن الوفاة جاءت بسبب أزمة صحية ألمت به.

وانهالت التغريدات عبر موقع التواصل الشهير "تويتر" عقب إعلان أنباء وفاة مروان محاسني رئيس مجمع اللغة العربية في دمشق، مطالبة بالدعاء له بالرحمة والمغفرة ولأهله بالصبر والسلوان.

من هو مروان محاسني - ويكيبيديا

الدكتور مروان المحاسني كاتب سوري ورئيس مجمع اللغة العربية بدمشق من مواليد دمشق في العام 1926 وحائز على الإجازة في الطب من جامعة دمشق وتخصص بالجراحة في جامعة باريس، وحاصل على إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق.

شغل العديد من المناصب الأكاديمية في العديد من الهيئات العلمية منها رئيس قسم الجراحة في كلية الطب بجامعة دمشق وأستاذ ورئيس قسم الجراحة في جامعة الملك عبد العزيز-السعودية بجدة ومدير التعليم الطبي في مشفى الملك عبد العزيز.

كما شغل عضوية العديد من الجمعيات والهيئات العلمية منها المجلس الأعلى للعلوم بدمشق والمجلس الصحي الأعلى بدمشق وجمعية جراحة الصدر في انكلترا، كما ترأس لفترةٍ طويلةٍ لجنة الحوار بين الحضارات (79-1995)، وهو عضو مؤسس في جمعية أصدقاء دمشق.

ونشر العديد من البحوث العلمية في المجلات الطبية، وشارك في تصنيف المعجم الطبي الموحد (إنكليزي- عربي)، والمعجم الطبي الموحد (عربي- فرنسي- إنكليزي)، كما ألف معجم الألفاظ الإيطالية في اللغة العربية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد