محدث: سبب وفاة صفوت محمود سالم القارئ السعودي - صفوت محمود سالم ويكيبيديا

صفوت محمود سالم

أعلنت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأحد وفاة الدكتور الشيخ صفوت محمود سالم في مدينة جدة ، والذي يعتبر من أبرز المشايخ في المملكة خلال السنوات الماضية.

سبب وفاة الدكتور الشيخ صفوت محمود سالم في جدة ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة الشيخ صفوت محمد سالم ، خاصة وأنه يعتبر من أهم المشايخ في السعودية وكذلك في جمهورية مصر العربية.

وقالت حسابات على منصة تويتر إن سبب وفاة الدكتور الشيخ صفوت محمود سالم في جدة يعود لمعاناة مع المرض الذي لم يعرف طبيعته ، خاصة وأنه كان قد تعرض العام الماضي لوعكة صحية ألمت به وادخل الى المستشفى لتلقي العلاج وأجريت له عملية جراحية.

والشيخ الدكتور صفوت محمود سالم مصري الجنسية ولد في القاهرة سنة 1960 ميلادي ويقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، قرأ على العديد من المشايخ منهم الدكتور أيمن سويد وقرأ عليه العديد من طلاب العلم منهم أبنة الشيخ الدكتور معاذ صفوت مقدم برنامج تصحيح التلاوة على قناة المجد.

وقال عبدالمعطى الأزهري :" إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا لفراقك يا سيدي لمحزونون وفاة رجل من اهل الرآن بصدق وفاة سيدنا الشيخ الجليل والمعلم النبيل الدكتور صفوت محمود سالم المصري الذي يقيم في مدينة جدة وهو أستاذ القراءات والتفسير بمعهد الامام الشاطبي بجدة والمولود في القاهرة سنة 1960 ميلادي.

وضاح بن هادي كتب على تويتر :" فجعت قبل قليل بخبر وفاة شيخي ومجيزي الشيخ الجليل الدكتور صفوت محمود سالم. فأسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويكتبه في المهديين ويجعل ما قدمه - خدمة للقرآن - شفيعا له وقائده إلى أعالي الجنان".

من جهته قال طارق الواحدي :" توفي قبل قليل الشيخ الجليل الدكتور صفوت محمود سالم، الذي كان وما زال إلى آخر عمره معلمًا لكتاب الله الكريم، أفنى في ذلك زهرة شبابه، وفترة كهولته، ونور شيبته مذ عرفته من سنين طوال، لا يكل ولا يمل من تعليم الكتاب العظيم، مع بشاشة وجهه، وسمو أخلاقه، وانبساطه للناس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد