تهنئة لكل الامهات بعيد الام 2022 - بوستات اجمل العبارات لعيد الام

تهنئة لكل الامهات بعيد الام

يصادف عيد الام في الدول العربية 21 مارس آذار، وهو التاريخ المُعتمد من الغالبية العظمى من الدول، لكن هناك دول تحييه في شهر نيسان أو أيار، أما بعض الدول الغربية مثل النرويج فعيد الأم فيها في شهر فبراير، والأرجنتين في الثالث من أكتوبر، وفي الولايات المتحدة يكون في الأحد الثاني من شهر مايو.

يصادف يوم غد الاثنين، يوم الأم العالمي، حيث يُحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

تقضي الأم معظم أوقاتها برفقة أبنائها، إلّا أنَّها تحتاج دوماً إلى فترة من الراحة والاستجمام، وتعد أنسب وأفضل فترة لحصول الأم على الراحة هي عيد الأمّ. لذا، حيث يقدِّم موقع slice أفضل الأماكن لقضاء اجازات الامهات في هذا اليوم.

في البداية إليكم منطقة توفينو في كندا، وتقع في الطرف الغربي من أميركا الشمالية توجد مدينة توفينو المليئة بالمنتجعات والمناظر الطبيعية والشواطئ، حيث تسمح بممارسة هوايات كالمشي وركوب الدرّاجات والتخييم.

وكذلك ولاية سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، حيث جمال الطبيعة بالسيارة أو القطار، واستكشاف الحيّ الصيني، وزيارة سجن ألكاتراز.

أما عن الشرق الأوسط، هناك في مدينة مراكش المغربية حيث تعدّ هذه المدينة مصدر إلهام للمصممين والمهندسين المعماريين، وتملك تاريخاً قديماً غنياً من الجميل استكشافه.

وبهذه المناسبة الجميلة، نضع بين أيديكم باقة رائعة من أروع الصورة التي تتحدث عن حنان الام وأهميتها في حياة كل فرد مهما اختلف عمره او جنسه.

تهنئة لكل الامهات بعيد الام 2022 - بوستات اجمل العبارات لعيد الام

ابنك يطلب منكِ أن ترضي عنه ويدعو لكِ بطول العمر، خذي من عمري يا أمي.

أمي يرقص قلبي في يومك وروحي تركض لجانبك، وإحساسي يطير بحبك، وحواسي كلها تهنئك وتقول لكِ: كل سنة وأنتِ بألف خير يا أمي.

أحبك يا أمي، وهمي في الدنيا رضاكِ يا أغلى من عرفت بعمري وحياتي.

أمي أطلب رضاكِ في يومك يا روحي وأقول سامحيني في عيدك يا أمي، وكل عام وأنتِ بألف خير يا عيوني.

يا رب في كل دقيقة تمر على أمي ا فتح لها باب رزق لا يُسَدّ، ودعوة لا تُرَدّ، وحقق لها ما يلِج في خاطرها وما يرِد، وهَبها عطايا كجبل أحد ،واجعل الجنة لها دار خلد، آمين.

أنا قطعة من قلبك وأنت كل القلب يا أمي.

أمي لا تُؤَمّ القلوب إلّا إليكِ ولا تلين الصخور إلّا لحنانكِ، أنتِ الحب والجنة تحت قدميك أحبك أمي.

عذراً أمي أنتِ لستي الأغلى في حياتي بل أنتِ كل حياتي.

ماما أنتِ بنظر الناس أمي لكن بنظري أروع ملاك ولو أقدر لأهديك عمري.

كل ما تمر سنة ويجي عيدك أدعي ربي بالسنة الجاية تبقيلي ماما العزيزة .

أنتِ البحر كله وأنا الموج وسطك مهما ارتفع موجي أعود إليكِ يا أمي.

أمي أنا ما هو بس أحبك أنا كل ما فيني يحبك قلبي وعقلي وروحي كلهم يقولولك كل عام وأنتِ بألف خير يا أمي.

من غيرك أنا دائماً يا أمي حياتي كئيبة، كل عام وأنتِ بألف خير سنة بعد سنة.

ويعد عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين، مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة، بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

استمدت معظم المدن عيد الأم من الأعياد التي ظهرت في الولايات المتحدة. كما اعتمدته المدن والثقافات الأخرى وعيد الأم له معانٍ عديدة مرتبط بأحداث مختلفة سواء كانت تاريخية أو دينية أو أسطورية و يحتفل به في تواريخ متعدد.

وهناك حالات أخرى، فبعض الدول سابقًا كان لديها يوم تحتفل به لتكريم الأمومة. وبعد ذلك اعتمدت العديد من الأمور الخارجية التي تحدث في الأعياد الإمريكية مثل :إعطاء الأم أزهار القرنفل أو الهدايا.

يشار إليه أحياناً بعيد الأم، ولكن يوم جوليا لم يكن لتكريم الأمهات إنما لتنظيم الأمهات المسالمات ضد الحرب. وفي عام 1880 وعام 1890 كان هناك العديد من المحاولات من أجل إقامة عيد الأم في أمريكا لكن هذه المحاولات لم تنجح على المستوى المحلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد