وزارة المالية برام الله : إنجاز قانوني آخر في ملف القضايا المرفوعة في أمريكا

شكري بشارة - وزير المالية الفلسطيني

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية في رام الله اليوم الأحد 20 مارس 2022 عن تحقيق نصر جديد في ملف القضايا المرفوعة ضد منظمة التحرير والسلطة الوطنية الفلسطينية في المحاكم الأمريكية.

وقالت وزارة المالية في بيان لها اطلعت عليه سوا إن هذا النصر هو الثاني من نوعه في أقل من أسبوع حيث نجحت فلسطين في انتزاع قرار مماثل في قضية أخرى (Sokolow).

وأضافت :" ان محامو منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية حققوا إنجاز قانوني آخر وذلك بعد قرار محكمة نيويورك (مقاطعة نيويورك الجنوبية) برد دعوى شاتسكي ( SHATSKY) المرفوعة ضد فلسطين منذ عام 2002 باتهامات تتعلق بدعم الإرهاب.

وأوضحت وزارة المالية ان المحكمة وجدت ان قرار الكونغرس الأخير بإخضاع كل من منظمة التحرير والسلطة الوطنية لاختصاص القانون الأمريكي بانه قرار غير دستوري في سابقة قانونية.

وقالت إن هذا القرار صدر على الرغم من المحاولات المتكررة من قبل المدعين والمنظمات اليمينة الداعمة لهم لرفع قضايا ضد فلسطين والحصول على تعويضات مالية بملايين الدولارات ونجاحهم بالضغط على الكونغرس لتغيير القانون الأمريكي والحصول على الدعم القانوني للإدارة الأمريكية.

وأكد وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة أن هذا النصر والذي يأتي ضمن سلسلة من النجاحات القانونية الباهرة في ملف القضايا لم يكن ممكنا لولا الدعم المباشر من قبل الرئيس محمود عباس لهذا الجهد القانوني ودعم الحكومة الفلسطينية ولفريق المحامين الذي تشرف عليهم وزارة المالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد