بدء فصل الربيع 2022 في فلسطين

الربيع في فلسطين

أعلنت الجمعية الفلكية الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، موعد بدء فصل الربيع 2022 في فلسطين.

وقالت الجمعية في بيان لها، أن فصل الربيع في فلسطين يبدأ فلكيًا مساء اليوم الأحد 20آذار/مارس 2022م، عند تمام الساعة 5:33 دقيقة، وستكون أشعة الشمس عمودية تمامًا على خط الإستواء.

وأكدت الجمعية أن فصل الربيع سيستمر لمدة 92يوم و17 ساعة و41 دقيقة، فيما سيكون آخر يوم للربيع عند الساعة 12:14 دقيقة من ظهر يوم 21حزيران/يونيو القادم.

ويبدأ فصل الربيع في العاصمة الفلسطينية " القدس " عند تمام الساعة 5:43دقيقة صباحًا، ويتم تحديدها من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت والأشجار، وتغرب الشمس عند الساعة 5:49 مساء، وبذلك يكون عدد ساعات النهار 12 ساعة و7 دقائق و12 ثانية، ويستمر الليل بعدد 11ساعة و52 دقيقة و48 ثانية.

وعن طول النهار والليل خلال فصل الربيع في فلسطين، أشارت الجمعية إلى أن الشمس تنتقل في حركتها الظاهرية في السماء نحو الشمال وبذلك يطول النهار ويقصر الليل، وتغيب الشمس عن القطب الجنوبي ويستمر الظلام لستة أشهر متواصلة، وتظهر الشمس في القطب الشمالي ويمتد النهار لمدة ستة أشهر.

فيما سيلاحظ المواطنون في فلسطين أن الفجر يبدأ باكرًا والشمس تغرب متأخرة، وبعد مراقبة مسار الشمس في السماء كل يوم، يلاحظ حركة المسار الذي تغير باتجاه الشمال وأن الشمس تشرق من الشمال الشرقي الناتج عن حركة في مدارها مما يتسبب باختلاف نقاط الشروق والغروب.

وفي فصل الربيع ترتفع درجات الحرارة قليلًا لتسود الأجواء الدافئة مودعةً برودة الشتاء وصقيعه، كما تتميز فلسطين بموسم اللوز الذي يعرف من خلاله بداية الربيع، حيث يعتبر من أجمل فصول السنة التي تت فتح فيها الأزهار وتنمو الأعشاب الخضراء فتزرع في النفس الراحة والسعادة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد