استعداداً لرمضان.. احفظي هذه الأطعمة بـ "الفريزر" من الآن

أطعمة يمكن حفظها في الفريزر استعداداً لرمضان

مع اقتراب بداية شهر رمضان الكريم، تقوم ربات المنازل بتخزين كميات من الأطعمة الأساسية والمهمة في إعداد الوجبات الرمضانية، من أجل تسهيل وتسريع إعداد الطعام.

نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي يمكن تخزينها في "الفريزر" من الآن، كونها تعيش فترة طويلة في الفريزر دون أن تفسد، ما يساعدك في اختصار الوقت والجهد وهي كالتالي:

الزبدة

الزبدة المجمدة من أفضل الأطعمة التي يمكن تخزينها في الفريزر، والاستفادة منها لمدة 4 أشهر وليس لشهر واحد فقط، لأنها تبقى صحية وناضجة لفترة طويلة من الوقت.

الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو من أشهر الفواكه الصحية التي تدخل في تحضير الوجبات الصحية والشهية، لذلك يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر لمدة طويلة، لأنها تتسم بعمرها الافتراضي الطويل كي تنضج تماماً.

الخضراوات

البازلاء والسبانخ والبامية والعديد من الخضراوات، يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر من الآن، واستخدامها في شهر رمضان الكريم، وذلك بعد تنظيفها وتقطيعها وسلقها بشكل شبه ناضج، ثم تعبئتها في عُلب مخصصة للاحتفاظ بالأكل، ووضعها في الفريزر، للاستخدام الفوري عند الحاجة.

الليمون

تستطيع ربة المنزل تجميد الليمون في الفريزر لاستخداماته المتعددة في الكثير من الوجبات، وبهذا تتمكن السيدة من الحصول عليه في بضع دقائق عندما تحتاج له، كما يمكن الاحتفاظ به بشكله الطبيعي ولفه في ورق من الألومنيوم أو المناديل الورقية، ووضعه في الفريزر، أو تجميده على هيئة عصير، واستخدامه عند الحاجة.

المأكولات البحرية

يمكن تجميد المأكولات البحرية الطازجة على الفور، وحفظها في الفريزر لاستخدامها في تحضير الوجبات، فالمأكولات البحرية لا تفقد مذاقها بسهولة بعد التخزين.

المرق

مرق العظام من الأطعمة المتعددة الاستخدامات، ويمكن أن تظل بجودتها العالية في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر على الأقل، لذلك يمكن تحضيره وحفظه في عبوات صحية بالفريزر.

المصدر : زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد