غزة: تفاصيل لقاء "السنوار" مع الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية

السنوار مع مصطفى البرغوثي

استقبل رئيس حركة حماس  في قطاع غزة يحيى السنوار، وعدد من قادة الحركة ظهر أمس الخميس، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي.

وفيما يلي نص ما وصل وكالة سوا:

استقبل رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة الأخ المجاهد يحيى السنوار وعدد من قادة الحركة ظهر الخميس في مكتبه بمدينة غزة الأخ المناضل القائد الوطني الكبير د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ووفدا من قيادة المبادرة في إطار تعزيز العمل الوطني المشترك وجهود تحقيق الوحدة الوطنية.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع التطورات السياسية المختلفة على الصعيدين الدولي والوطني، وقد أكدا أهمية متابعة التطورات الدولية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، وضرورة حشد الطاقات والتضامن الدولي لمناصرة حقوق الشعب الفلسطيني ورفض سياسة الكيل بمكيالين، وأكد الجانبان أهمية مخاطبة العالم، والعمل بكل السبل لوضع حد لغطرسة الاحتلال وسياسات القمع والتمييز العنصري ومصادرة الأراضي والتنكيل بالأسرى الأبطال في سجون العدو، وما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية وشعبنا في الداخل المحتل وفي الشتات. 

كما رحب الجانبان بالجهود التي تبذلها القيادة الجزائرية والجهود المصرية لتوحيد الصف الوطني حتى ينال شعبنا حقوقه كاملة، مع ما يستلزمه ذلك من وحدة فلسطينية شاملة على أساس برنامج وطني كفاحي مقاوم. 

كما أكد الجانبان ضرورة إجراء الانتخابات الشاملة، وفي المقدمة منها المجلس الوطني الفلسطيني.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقة الثنائية بين حركتي حماس والمبادرة الوطنية بما يحقق الوحدة الوطنية ومصالح شعبنا وقضيتنا الوطنية.

photo_2022-03-18_13-48-49.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد