أمطار قادمة: أحوال طقس فلسطين بدءاً من الليلة وحتى الأحد المقبل

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأحد المقبل، والتي أظهرت وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع فرص لسقوط أمطار متفرقة مع وصول يوم غد الجمعة.

وتوقعت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، أن يكون طقس فلسطين لهذه الليلة غائما جزئياً الى صاف وشديد البرودة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وقالت إن طقس فلسطين ليوم غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً وباردا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت أن طقس فلسطين ليوم السبت المقبل سيكون غائماً جزئياً الى صاف و باردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم الأحد المقبل سيكون غائماً جزئياً الى صاف و باردا نسبيا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بدوره قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، إن طقس فلسطين ليومي الخميس والجمعة سيشهد ارتفاع قليل لدرجات الحرارة ليكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق المرتفعة، ولطيف في بقية المناطق، مع فرص لتجدد هطول زخات محلية من الأمطار في الأجزاء الشمالية نهار الجمعة.

وأضاف العلامي في تصريح نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، أن هناك مؤشرات أولية لاندفاع هواء بارد إلى بارد جداً نحو المنطقة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد