الدعليس يستجيب لدعوة طالبة بزيارة معرض "بصمة إبداع" للطلبة الصم

الدعليس يستجيب لدعوة طالبة بزيارة معرض "بصمة إبداع" للطلبة الصم

استجاب رئيس متابعة العمل الحكومي ب غزة عصام الدعليس لدعوة الطالبة سجى الحديدي من الطالبات المشاركات في معرض "بصمة إبداع" للطلبة الصم لزيارة المعرض الذي تُنفذه مدرسة مصطفى صادق الرافعي للصم بمدينة غزة، والذي يضم أعمالاً إبداعية من إنتاج الطلبة.

وكانت الطالبة سجى ونيابة عن زميلاتها وجّهت خلال رسالة مصورة الدعوة لرئيس متابعة العمل الحكومي للحضور للمعرض ومشاهدة المنتجات الطلابية المميزة.

وشارك في الزيارة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ومدير تربية وتعليم غرب غزة أ. حمدي الدلو، وعدد من المسؤولين التربويين.

وقد التقى الوفد إدارة المدرسة والطلبة، كما تجوّل في المعرض وشاهد منتجات الطلبة المتنوعة مثل الأزياء والمشغولات الفنية واليدوية، والتطريز، والانفوجرافيك والطباعة والرسومات وغيرها.

وأكد الدعليس أننا استجبنا فوراً للدعوة لأننا دوماً نُشجّع طلبتنا، وخصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، معرباً عن إعجابه الشديد بما شاهد من إبداعات ومنتجات، ولافتاً إلى أن الطلبة يعملون وينتجون بكل تفاعل وحب وأريحية، وهذا نجاح رائع للتعليم يبشر بمستقبل جيد الطلبة، مشدداً على أن الإعاقة لا تحدّها الظروف.

ووعد الدعليس بتقديم كل الدعم والتشجيع للطلبة الصم والمدرسة مثل توفير طاقة شمسية وبعض الأدوات المساعدة.
كما ثمّن دور وزارة التعليم وإدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات في مجال تعليم الطلبة الصم والطلبة ذوي الإعاقة بشكل عام، كما قدّم الشكر والتقدير لطلبة المدرسة متمنياً لهم التوفيق في حياتهم.

من جهته قدّم ثابت الشكر والتقدير للأستاذ عصام الدعليس على هذه الزيارة التي تأتي ضمن استمرار اهتمام العمل الحكومي في القطاع التعليمي ودعم الجهود المبذولة.

وبيَّن ثابت أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتوفير التعليم للجميع بمن فيهم الطلبة ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية وافتتاح تخصصات مهنية وتقنية تفيدهم في حياتهم المستقبلية وتؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وقدّم وكيل الوزارة شرحاً مفصلاً عن برامج الوزارة في مجال الاهتمام بالتعليم التقني والمهني والوحدات المهنية.

بدورها أعربت الطالبة سجى الحديدي في كلمة لها تُرجمت بلغة الإشارة عن سعادتها البالغة لتلبية الدعوة من قبل رئيس متابعة العمل الحكومي وزيارته للمدرسة بشكل فوري، كما أشادت بزيارة وكيل الوزارة والجهود الحكومية لخدمة طلبة العلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد