جمعية بصائر الخير بأم الفحم تخرج حافظة جديدة

الحافظة سوسن إغبارية

أعلنت جمعية بصائر الخير في أم الفحم عن تخريجها حافظة جديدة لكتاب الله ، وهي المربية سوسن توفيق أبو ردن إغبارية التي تبلغ 41عام، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال وخريجة من كلية الدعوة والعلوم الإسلامية من أم الفحم ومحفظة في جمعية بصائر الخير، حيث أقيم احتفالا بحضور الأهل والأخوات.

و كرمت جمعية بصائر الخير الحافظة سوسن بعد الاختبار النهائي لحفظ القرآن الكريم كاملا ، وهي بدورها قامت بتكريم الأخوات اللواتي قاموا بمساعدتها بمسيرة الحفظ وهم الحاجة ازدهار محاميد، الحاجة ماجدة جبارين، الحاجة فيروز محاميد، والحاجة دينا إغبارية.

وقالت الحافظة عن مسيرتها في الحفظ: "بدأت الحفظ في شهر 10، عام 2019، من خلال المعهد المكثف الذي تقيمه جمعية بصائر الخير بعد أن نصحتني به المربية دينا إغبارية، وقد تابعت حفظي المحفظة ماجدة جبارين حيث أتممتُ في المعهد الأول -خلال ثلاثة أسابيع سورة البقرة كاملة، وبعد المعهد التحقت بمركز "أبي ثابت رحمه الله" لأتابع مع المحفظتين ماجدة جبارين والمحفظة ازدهار محاميد، والمحفظة فيروز محاميد.

وعن الصعوبات التي واجهت الحافظة خلال مسيرة حفظها قالت: "أصعب ما مررت به فترة الفتور حيث كانت تستغرق أسابيع أحيانا، ولكن بفضل الله ثم تشجيع الوالدين وزوجي ومتابعة المحفظات لي استطعت وبفضل الله تخطي هذه المرحلة.

وأضافت الحافظة نصيحتها لكل من يتغلب في حفظ القران الكريم قائلة: "أنصح كل من بدأ بالحفظ أو سييدا به الالتزام مع الجماعة لتكون متابعة بشكل أسبوعي، وعدم اليأس في حال تعرض للنسيان فعليه بالتكرار وعمل خطة واتباعها".

ووجهت الحافظة سوسن رسالة لجمعية بصائر، حيث اردفت قائلة: "أسأل الله أن يحفظ لنا جمعية الخير، ومربيها الذين يعملون بإخلاص من أجل كتاب الله، وأن يعينهم على الاستمرارية والعطاء، وأسأل الله أن يستعملنا وألا يستبدلنا، وأن يكون القرآن حجة علينا، ويتقبل حفظي".

WhatsApp Image 2022-03-17 at 2.40.16 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-03-17 at 2.38.17 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا -موقع يافا 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد