عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في المغرب

شهر رمضان

عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في المغرب، أيام قليلة تفصلنا عن استقبال شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ ، حيث يتساءل الكثير من المواطنين في دولة المغرب حول معرفة عدد ساعات صيام رمضان 2022/ 1443 في كافة المدن المغربية، إذ تختلف ساعات الصيام من مدينة الى أخرى، وفق الموقع الجغرافي للمدينة.
ويبحث الكثير من المواطنين عن عدد ساعات صيام رمضان 2022 في دولة المغرب، طنجة وتطوان، القصر الكبير، العرئش، الفنيق، مارتيل، وزان، الحسيمة، المضيق، شفشاون، إمزورن، أصيلة، كزناية، بني بوعباش، ليكون لديهم الوقت إلى معرفة تفاصيل كافة الأيام،  حيث الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام بينما تقل كلما اتجهنا نحو القطب الجنوبي.

ويحرص المواطنين في دولة المغرب عن معرفة عدد ساعات صيام رمضام 2022 في باقي المدن المغربية والتي تتمثل :" تارجيست، واد لو، أجدير، وجدة، جرسيف، بني ذرار، النعيمة، أحفير، عين الركادة، أكليم، بركان، السعيدية، سيدي سليمان الشراعة، العيون سيدي ملوك، تاوريرت، جرادة، عين بني مطهر، تويسيت، بوعرفة، فكيك، العروي، بني أنصار، الناظور، زايو، أزغنغان، رأس الماء، الدريوش، ميضار، بن الطيب، فاس، مكناس، والعديد من المدن الأخرى

و يبدأ صيام فجر أول أيام شهر رمضان في دولة المغرب عند الساعة 05:51 دقيقة صباحاً، حتى سماع أذان المغرب عند الساعة 07:49 مساءاً، وفي منتصف الشهر، يكون موعد أذان الفجر في الساعة الخامسة و32 دقيقة صباحا، وموعد أذان المغرب في السابعة و58 دقيقة.

وتعتبر دول المغرب العربي وخاصة دول المغرب، من الدول العربية التي يكون عدد ساعات الصيام فيها طويل، وذلك بسبب موقعها الجغرافي، حيث تقدر عدد ساعات الصيام 15 ساعة و30 دقيقة.ويبدأ شهر رمضان في اليوم الثاني من شهر أبريل/ نيسان القادم من العام الجاري 2022، وفقًا للحسابات الفلكية، حيث سيتم في ليلة الأخير من شعبان التحري من رؤية الهلال للتأكيد على هذا الموعد.

وتعتبر دولة المغرب، من الدول العربية التي يكون عدد ساعات الصيام فيها طويل، وذلك بسبب موقعها الجغرافي، حيث تقدر عدد ساعات الصيام 15 ساعة و30 دقيقة.

ويحرص سكان دولة المغرب على ارتداء أزياء تقليدية خلال أيام شهر رمضان، كما تكثر أعداد الوافدين إلى المساجد وتكثر الأعمال الصالحة في رمضان، والبحث عن طرق لزيادة الأجر ،منها الصدقات وصلة الأرحام وقراءة القرآن.

ويعتبر شهر رمضان، الشهر التاسع من الأشهر الهجرية، الذي له طابع ديني وعادات خاصة تميزه عن غيره من الأشهر، حيث يوجد به ليلة القدر وهي التي تقدر بألف شهر، والأجر يكون مضاعف فيه ، وتكثر العبادات والروحانيات وتقال فيه العثرات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، شهر يجود الله فيه سبحانه على عباده بأنواع الكرامات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد