كم عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في تونس

عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في تونس

تصدر البحث عن عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في تونس محركات البحث الشهيرة ، ذلك مع اقتراب انتهاء شهر شعبان الهجري، وبداية شهر رمضان 2022، استعداداً منهم لاستقبال الشهر الفضيل.

ترصد لكم "وكالة سوا" عدد ساعات الصيام في رمضان 1443 في كافة الدول العربية والإسلامية، ونذكر لكم هنا عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في تونس، ومدنها: اريانة، بنزرت، قابس، صفاقس، سيدي بوسعيد، القيروان، سوسة.

وكانت الحسابات الفلكية المعلنة، قد أعلنت أن غرة شهر رمضان 2022 في تونس، ستكون  الثاني من شهر أبريل  فلكيا، وينتظر المسلمون في تونس تحديد اللجان الشرعية لموعد أول يوم من أيام رمضان 1443 بشكلٍ رسمي بعد تحري رؤية هلال رمضان بعد غروب شمس ال 29 من شهر شعبان الهجري للعام الحالي.

وفي إطار التجهيزات والتحضيرات التي يقوم بها المسلمون في تونس، استعداداً وابتهاجاً بقدوم شهر الخير والبركات، يتساءل السكان عن عدد ساعات صيام شهر رمضان 1443-2022، في تونس، اريانة، بنزرت، قابس، صفاقس، سيدي بوسعيد، القيروان، سوسة.

يختلف عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 بين الدول العربية، كما يختلف عدد الساعات من عامٍ لآخر، حسب الإمساكيات الرمضانية للدول العربية، أما متوسط عدد ساعات الصيام في معظم الدول العربية في رمضان 2022 فهو يتراوح بين 14 و15 ساعة، وفي تونس تحديداً تصل عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 إلى 15 ساعة و30 دقيقة.

عدد ساعات الصيام 2022 في تونس، ووفق إمساكية رمضان 1443 في تونس، فإن صلاة الفجر أول أيام الشهر الفضيل تكون الساعة 4:37 صباحاً والشروق في تمام 06:11 صباحاً، أما موعد الإفطار الذي يحل مع أذان المغرب في تمام الساعة 06:50 مساءً، وموعد صلاة العشاء والتراويح 08:20 مساءً.

وتستمر ساعات صيام شهر رمضان 2022 في تونس بالتغير مع اختلاف مواعيد الإمساك والإفطار، فمع حلول آخر أيام شهر رمضان المبارك يصبح أذان الفجر في تمام الساعة 03:49 صباحا، وموعد أذان المغرب 07:15 مساءً، وتكون صلاة العشاء الساعة 08:45 مساءً.

ويتميز شهر رمضان الكريم في تونس بكونه شهر التضامن والتكافل الاجتماعي، حيث تنتشر "موائد الرحمن" في شوارع المدن، ويتم تقديم المساعدات والهدايا والأموال للفقراء والمحتاجين، كما تمتلئ الطرقات والأحياء بالمصلين الذين يحرصون على أداء الصلوات في أوقاتها داخل المساجد اغتناماً للأجر والثواب العظيم، وتصدع المآذن بتلاوة القرآن الكريم.

ويحافظ التونسيون على عاداتهم وتقاليدهم الرمضانية بتجهيز وإعداد الموائد الرمضانية بالمأكولات التونسية التراثية، فبعد أن يفطرون على التمر واللبن ويؤدون صلاة المغرب، يشرعون بتناول وجباتهم الشعبية، كطبق "الرفيسة" المكون من الأرز والتمر والزبيب، وطبق "المدموجة" الذي يتشكل من ورقات من العجين المقلي المفتتة والمحشوة بالتمر والسكر، وطبق "العصيدة" المطبوخ بالدقيق والسمن والعسل، إضافةً لصنع الفطائر بالزبيب، وطبق "البركوكش" وهو دقيق غليظ الحبات يطبخ بأنواع من الخضروات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد