عدد ساعات صيام رمضان 2022 في الجزائر

عدد ساعات صيام رمضان 2022 في الجزائر

مع اقتراب حلول شهر رمضان 2022، يبحث العديد من الجزائريين كغيرهم من ملايين المسلمين حول العالم عن معرفة عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في الجزائر، حيث تختلف ساعات الصيام من مدينة الى أخرى، وفق الموقع الجغرافي للمدينة، ويمكن أن تتباين عدد ساعات الصيام داخل الدولة الواحدة إذا كانت مساحتها كبيرة.

ويبحث الكثير من السكان والمقيمين في المدن الجزائرية : الجزائر، وهران، عنابة، قسنطينة، البليدة، باتنة، الجلفة، سطيف، سيدي بلعباس، بسكرة، تبسة، عن عدد ساعات الصيام 2022 في الجزائر.

كما ويواصل سكان دولة الجزائر في باقي المدن الجزائرية ومنها :" الوادي، سكيكدة، تيارت، بجاية، تلمسان، ورقلة، بشار، مستغانم، برج بوعريريج، الشلف، سوق أهراس، المدية، العلمة، تقرت، غرداية، وسعيدة، الأغواط، المسيلة، جيجل، غليزان، قالمة، عين البيضاء، خنشلة، بوسعادة، معسكر، تيزي وزو"، في البحث عن عدد ساعات صيام رمضان في الجزائر.

وينتظر الجزائريون حلول شهر رمضان المبارك للعام 2022 بفارغ الصبر، لما فيه من أجر وثواب كبير وفعل الطاعات، والذي من المتوقع أن تكون غرته يوم السبت 2 أبريل/ نيسان القادم.

ووفقاً للأبحاث العلمية والفلكية، تعتبر دولة الجزائر من الدول العربية التي تحمل أطول عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022/1443هـ ، حيث تبلغ عدد ساعات الصيام 15 ساعة و30 دقيقة.

وتبدأ ساعات صيام شهر رمضان الفضيل مع رفع آذان الفجر في الجزائر في تمام الساعة 05:23 صباحًا، ليبدأ صيام أول أيام شهر رمضان 1443 وتستمر حتى غروب الشمس أي مع موعد آذان المغرب في تمام الساعة 07:12، فعند سماعه يقوم المسلمون بالإفطار، وستتراوح ساعات صيام شهر رمضان لهذا العام الجاري ٢٠٢٢ بين 14 ساعة و4 دقائق خلال اليوم الأول، وتتزايد بشكل تدريجي مع مرور الأيام حتى تصل عدد ساعات الصيام إل 15 ساعة و4 دقائق في اليوم الأخير.

ويحظى شهر رمضان 2022 في الجزائر بأجواء خاصة لها طعمٌ مميز ينفرد بها عن باقي الدول الإسلامية، فهي تجمع بين العبادة والمتعة والترفيه، حيث تستعد الأسر الجزائرية لاستقبال شهر رمضان بشكل احتفالي، بتجديد مستلزمات المطبخ، وتهيئة المنزل للسهر.

كما إن لشهر رمضان مكانة خاصة في قلوب المسلمين، إذ يرتبط بالعديد من الشعائر الدينية مثل: صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضًا العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد